رفع حالة الطوارئ للتعامل مع موجة الطقس السيء بأحياء القاهرة الجنوبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالجاهزية القصوى ورفع حالة الطوارئ والاستعداد بجميع أحياءالمنطقة الجنوبية تحسبا لتداعيات الأمطار والتقلبات الجوية . 

 وأكدت عبد المنعم على سرعة التواجد الميداني للسادة رؤساء الأحياء والتنفيذين والجهات المعنية ومسئولى المربعات ومسؤلي شركتى المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع نظرا لما قد تسببه هطول الأمطار الغزيرة و الطقس السيء التى تمر به البلاد من بعض الأثار مثل تراكمات مياه الأمطار . 

اقرأ أيضا|خاص| دفع 125 سيارة لشفط مياه الأمطار بالقاهرة

  وشددت على سرعة شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية ومتابعة تمركز الشفاطات وسيارات رفع مياه الأمطار والطلمبات بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والمحاور المرورية والأماكن المعروفة بتجمع مياه الأمطار بها مع الاستمرار في عمليات سحب تراكمات الأمطار والتعامل الفورى مع كل ما يطرأ . 

 وأكدت على ضرورة استمرار متابعة جاهزيةبالوعات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتهيئتها وكذلك جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها.

 وجهت بضرورة التأكد من مخرات ومجرى السيول ومتابعتها أولا بأول لتسهيل عملية احتواء المياه المتراكمة إلى جانب القيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء . 

كما ناشدت المواطنين بسرعة التواصل مع غرفة عمليات المنطقة الجنوبية والاحياء والابلاغ عن الشكاوى وكل ما يطرأ من أحداث لضمان سرعة الاستجابة لها .