عامل القمامة  اشكر الأجهزة الأمنية وسامحتهم بعد اعتذار  أسرهم 

ضبط المتهمين في فيديو التنمر على عامل قمامة بزفتى 

الضحية
الضحية

كتب: عصام عمارة 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، في إلقاء القبض على 3 شباب لقيامهم بالتنمر على أحد عمال القمامة  في مجال  جمع الخردة والبلاستيك من الشارع، أثناء سيره بأحد شوارع المدينة ومحاولتهم التعدي عليه وتصويرهم لأحد مقاطع الفيديو عبر التيك توك. 

اقرأ أيضا|تجديد حبس المتهمين بقتل سائق قليوب 15 يومًا

ووجه اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، بتشكيل فريق بحث مكبر برئاسة اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية، وضم المقدم احمد رمزي رئيس مباحث  قسم شرطة زفتى ومعاونوه، لسرعة ضبط المتهمين في الواقعة والذين أظهرتهم إحدى كاميرات المراقبة بأحد المحلات التجارية والتي سجلت واقعة التنمر بمنطقة شارع الكورنيش بالمدينة، وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتم إعادة فحص مقاطع الفيديو وتم التوصل إلى عامل النظافة الذي تعرض لواقعة التنمر، وتبين أنه يدعى أحمد الحسيني ٦١ عامًا،  وشهرته حمامة، ويعمل في تجميع القمامة الصلبة من بلاستيك والخردة من أكوام القمامة من الشوارع.

وبسؤال شهود العيان من العاملين، بالمطعم والمحل التجاري بالمنطقة أكدوا  قيام بعض المراهقين باعتراض العامل في الشارع أثناء قيامه بجمع بعض المخلفات الصلبة والبلاستيك ليقوم ببيعها لتجار الخردة  للاتفاق على نفسه؛ حيث قام ٣ شباب من  خلال تصويرهم لفيديو بواسطة محمول أحدهم  بالتنمر عليه وتوجيه السباب له والضحك والاستهزاء به وتطور الأمر إلى  قيام أحدهم بلطم الرجل علي وجهه وبعدها تدخل العمال وانقذوه من ايدي الشباب المتنمر وتهكمهم عليه.

ونجح فريق البحث في ضبط ٣ شباب من المشتركين في الواقعة وضبط المحمول المستخدم في تصوير واقعة التنمر والتهكم على العامل وتحرير محضر بالواقعة.

وفي المقابل، أكد العامل أحمد حسيني الشهير بـ"حمامة" أنه يشكر الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية على ضبطها للشباب الذين تنمروا عليه أنه قد سامح الشباب الذين تنمروا عليه في الشارع بعد أن قامت أسرهم وأولياء أمورهم بتقديم الاعتذار له عما بدر منهم تجاه وأنه سيتنازل وسيسامحهم على ما اقدموا  عليه خوفا على مستقبلهم.

وكان  رواد التواصل الاجتماعي بالغربية قد تداولوا  فيديو لواقعة تشير الي تنمر مجموعة من الشباب  بمنطقة شارع كورنيش النيل بمدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، على أحد الأشخاص تبين أنه عمل نظافة في جمع الخردة والبلاستيك من الشارع  بالمدينة    وتعديهم عليه بالضرب الأمر الذى  آثار غضب الماره  بالشارع بسبب الإهانة التي تعرض لها عامل النظافة المسن.

وكانت إحدى كاميرات المراقبة بإحدى محلات شارع البحر الرئيسي بالمدينة قد وثقت الواقعة  حيث أظهر الفيديو قيام شاب بالتنمر علي العجوز وسحبه من ملابسه  ثم قيامه  بضربه لعامل مسن   فيتدخل شاب آخر ويعتدي علىه أيضا وقيامهم بتوجيه إهانات و سباب وألفاظ خارجة عن الأدب له  متبادلة بين الشباب والرجل الذي كان يحاول الدفاع عن نفسه ومحاولة لفض الإشتباك من الماره.

وأكد رواد التواصل الاجتماعي بمدينة زفتى و أهالي المنطقة ان تلك  الواقعة تعد بمثابة  تنمر ضد مسن يعمل في جمع الخردة والبلاستيك من الشارع  حسب ما أظهره الفيديو.

وباشرت نيابة زفتى التحقيق في الواقعة وقررت استمرار حجز الثلاث شباب المتهمين في واقعة التنمر بقسم شرطة زفتى لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.