«تاج الدين»: 11% فقط من سكان أفريقيا تلقوا تطعيمًا كاملاً ضد كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن عدد سكان أفريقيا الحاصلين على لقاح كورونا لم يتخطى الـ11% حتى الآن، مضيفًا: مصر سعت للحصول على اللقاحات من كافة المصادر، ولم نتوقف عند هذه النقطة فقط بل سعينا إلى تصنيع اللقاحات.

 

وأضاف "عوض تاج الدين" ، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة تعاملت مع فكرة إنتاج وتصنيع لقاحات كورونا بفكير استراتيجي قومي رئاسي، وذلك للحد من تداعيات أزمة كورونا والصراع للحصول على اللقاحات.

 

وقال «تاج الدين»: «إنتاج مصر للقاح كورونا، لم يأت من فراغ وليس وليد اليوم وعمل على تأمين الحاضر والمستقبل»، متابعا: مصر سبقت الفكر الذي تم الإعلان عنه بالأمس الخاص، بنقل التكنولوجيا الطبية لتصنيع اللقاحات داخل أفريقيا.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي شدد على أهمية توطين صناعة اللقاحات للحد من أزمة كورونا، متابعا:" فكرة نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات داخل أفريقيا أمر هام للغاية وسيعمل بشكل كبير على تحجيم شدة الجائحة داخل أفريقيا.

 

وشدد على أن تعامل الدولة المصرية مع أزمة كورونا كان بمثابة تجربة احترافية فريدة من نوعها، وعليه نجحنا في السيطرة علي الأزمة بشكل كبير.

أقرأ ايضا 

تطعيم 200 مواطن بلقاح كورونا ورفع 12 طن مخلفات وصيانة 15 كشافًا بالمنيا