طوارئ في سيناء لمواجهة التقلبات الجوية والطقس السيء

طواريء في سيناء لمواجهة التقلبات الجوية والطقس السيء
طواريء في سيناء لمواجهة التقلبات الجوية والطقس السيء

شهدت محافظة شمال سيناء، هبوب رياح باردة مثيرة للرمال، صاحبها انخفاض  في درجات الحرارة، ووصلت  إلى  حد الصقيع على مناطق الحسنة ونخل  بوسط سيناء، كما ارتفعت أمواج البحر وتراكم الرمال على بعض الطرق، وانتشرت الغيوم في سماء المنطقة وسط توقعات بهطول الأمطار.

اقرأ أيضا|انطلاق الدراسة في 125 مدرسة تعمل فترتين بشمال سيناء

وقد أثرت حالة الطقس والأحوال الجوية السيئة على حركة المواطنين، في الأسواق دون تأثير على تلاميذ وطلاب المدارس الذين التزموا بالذهاب إلى المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2021_2022م. 

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية السيئة. 

كما استعد المواطنون، خاصة في مناطق الزراعات لمواجهة التقلبات الجو، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ عليها من التلف.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار رفع درجة الاستعداد لدى كافة الأجهزة  المعنية  بمديريات الخدمات ومجالس المدن  لمواجهة الظروف الجوية، بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل مواجهة الأحوال الجوية غير المستقرة، والمتابعة  المستمرة  للعمل على إزالة الكثبان الرملية التي أدت إلى حدوث إغلاق جزئي لبعض الطرق.

وقال العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، إن هناك اتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية، وعلى رأسها الموارد المائية والري، لمتابعة أحوال الجو، والبدء في تنفيذ السيناريوهات حال وقوع سيول وكذلك مديرية الطرق بالتنسيق مع مجالس المدن في وسط سيناء.