«أبو العروسة» حالة حب.. و«نقل عام» يتناول قضية إنجاب البنات

سوسن بدر: فخورة بجائزة «إيزيس» من مهرجان أفلام المرأة

 سوسن بدر
سوسن بدر

ثلاثة مسلسلات يجرى عرضها حالياً تشارك فى بطولتها النجمة سوسن بدر، وهى «أبو العروسة 3» و«نقل عام» و«البحث عن عُلا»، تقدم من خلالها شخصيات متنوعة ما بين الكوميدى والتراجيدى تبرز قدرتها على التلون والتنقل بين مختلف الأدوار، وفى نفس الوقت تقرأ عدداً من السيناريوهات لاختيار أحدها للمشاركة به فى رمضان القادم وتنتظر تكريمها من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة الأربعاء المقبل.


 فى البداية عبرت سوسن بدر عن سعادتها بتكريمها فى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة خلال افتتاح دورته السادسة، الاربعاء المقبل، وذلك بمنحها جائزة إيزيس للإنجاز تقديرا لمشوارها الطويل وعطائها الكبير على شاشة السينما وقالت: أعتبره من أهم التكريمات فى مشوارى الفنى لأنه صادر عن مهرجان متخصص فى أفلام المرأة وفخورة بهذا التكريم، مشيرة إلى أن التكريم دائما يحملها المسئولية بشكل أكبر، حتى تحافظ على هذا المستوى أمام جمهورها وأمام نفسها قبل كل شىء، لافتة إلى أن الفنان لابد أن يطور من نفسه بشكل مستمر حتى ولو لم يحصل على جوائز، كى لا يقف مكانه دون أن يتحرك، لأن التكريم للفنان معناه أنه «اتشاف»، وله جمهور، وتم التأثر بفنه.


وكشفت سوسن بدر عن سر النجاح الكبير الذى حققه مسلسل أبو العروسة» فى جزءه الثالث الذى يجرى عرضه حاليا هو أن «أسرة عبد الحميد وعايدة - الشخصيتين الرئيسيتين فى العمل- تشبه الأسر المصرية، مما جعله قريباً من الجمهور.


وقالت: سعيدة بردود الفعل حول المسلسل بعد عرض حلقاته الأولى، والحمد لله ردود فعل الناس وصلت لى من قبل العرض، ومن أول ما قيل عن تحضير المسلسل جاءت ردود فعل قوية وشيقة على المسلسل. 


وأكدت سوسن بدر أن أحداث الجزء الثالث الذى يدور فى إطار اجتماعى عائلى تختلف شكلاً ومضموناً عن الجزأين السابقين اللذين حققا نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً كما أنه مليء بالمفاجآت.

وهذا العمل الفنى له عشق خاص فى قلبى، لذلك كنت أنتظر بفارغ الصبر رد فعل الجمهور، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور مثلما حدث فى الجزأين الأول والثانى، والحمد لله أننا استطعنا تقديم عمل يمس قلوب المصريين جميعًا، وأن يكون محط أنظار الجميع، وتتجمع الأسرة المصرية عليه.


وأضافت سوسن بدر: لى عمل آخر يعرض على قناة ON TV وهو مسلسل «نقل عام» مع محمود حميدة، وسميحة أيوب، وأحمد بدير، ومحسن محيى الدين، وريم البارودي، وإيهاب فهمي، وإخراج عادل أديب.

وأشارت إلى أنها تجسد فيه شخصية سيدة تتزوج من محمود حميدة، وبسبب إنجابها لعدد من الإناث يطلقها ويتزوج من أخرى لينجب منها ذكوراً، فتتفرغ لتربية بناتها بعدما تخلى عنهم والدهم.

وتقف بجوارهن حتى يتخرجن فى الجامعة، ويعملن فى وظائف مهمة،  وأنا أعتبر هذا العمل من أهم الأعمال الدرامية التى ستقدم فى الفترة الحالية، خاصة أنه يسلط الضوء على إحدى القضايا المهمة.

وهى إنجاب الفتيات فقط، وإلى الآن توجد بعض الأسر التى لا تحب إنجاب الفتيات، ويفضلن إنجاب الأولاد فقط، وهذا العمل يسلط الضوء بقوة على هذا الأمر، ونحن الآن فى عصر البنت مثل الولد لا فرق بينهما.


وأوضحت قائلة: إن الفنان محمود حميدة يعد واحداً من أهم وأميز النجوم الذين يهتمون بالتفاصيل لخروج العمل بشكل ناجح، وبيننا كيمياء فى العمل منذ لقائنا فى مسلسل «الأب الروحى».. مضيفة: «محمود حميدة فنان فاهم وموهوب ومش أنانى وهذا أهم سر لهذا النجاح الذى ظهر فى المسلسل». 


وأشارت سوسن بدر إلى أنها تشارك فى بطولة مسلسل «البحث عن علا» الذى بدأ عرضه قبل أيام قليلة على إحدى المنصات الإلكترونية العالمية، مع هند صبري، وهانى عادل، وندى موسى، وإخراج هادى الباجوري.

وهذا العمل ليس له علاقة بمسلسل «عايزة أتجوز» نهائيًا، فكل من العملين مختلف نهائيًا عن الآخر، وكل مسلسل له أحداثه، والعمل الجديد تدور أحداثه حول ما حدث لعلا بعد زواجها وإنجابها وعلاقتها بأمها بعد سنوات، وما يحدث لها فكل شيء مختلف عن غيره.


وأشارت سوسن بدر إلى أن عرض الأعمال الدرامية على المنصات الإلكترونية أمر جيد، ولابد من النظر له خلال الفترة المقبلة، لأن كل ما هو جيد سيكون عبر السوشيال ميديا متواجداً ومتاحاً للجميع.


وقالت سوسن بدر إنها انتهت من تصوير فيلم «فى القلب»، وهو اجتماعى رومانسى، يشارك فى بطولته خالد سليم ونسرين طافش وهالة فاخر، وهو سيناريو وحوار ومعالجة درامية محمد حسين ألمظ وعادل مرسى، ومن إخراج عادل مرقس، وننتظر طرحه خلال الفترة المقبلة فى دور عرض السينمات.

اقرأ ايضا | ثلاثة مسلسلات يجرى عرضها حالياً تشارك فى بطولتها النجمة سوسن بدر، وهى «أبو العروسة 3» و«نقل عام» و«البحث عن عُلا»