بحث مستجدات التعاون بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية

مؤتمر لبحث مستجدات التعاون بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية
مؤتمر لبحث مستجدات التعاون بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، مستجدات التعاون بين المنظمة والرابطة، وأبرز البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الجمعة  بمقر الرابطة المحمدية في الرباط، بحضور عدد من مسؤولي الرابطة وقيادات الإيسيسكو، أكد الجانبان حرصهما على تواصل التعاون المثمر بين المنظمة والرابطة، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة أبرز البرامج والأنشطة التي سيتعاون الجانبان في تنفيذها خلال العام الجاري، ومنها إصدار الجزء الثاني من موسوعة تفكيك خطاب التطرف، التي تم إصدار الجزء الأول منها خلال شهر يوليو 2021، في إطار اتفاقية الشراكة بين الإيسيسكو والرابطة، من أجل التمنيع الفكري للشباب المسلم من مختلف خطابات التطرف والكراهية، في دول العالم الإسلامي وخارجه.

كما تمت مناقشة الترتيبات لعقد المؤتمر الدولي الثاني حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، والذي انعقد للمرة الأولى في شهر مايو 2021 تحت شعار "نحو رؤية مستقبلية للسيرة النبوية"، بالشراكة بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، ورابطة العالم الإسلامي، وحظي بالرعاية الملكية السامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أيضا مشاركة الرابطة في برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن لعام 2022، والذي تخرج منه 30 شابا وفتاة خلال عام 2021 ينتمون لـ24 دولة من العالم الإسلامي وخارجه، والاستفادة من تجربة الرابطة في الإصدارات الخاصة بنشر السلام.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات، لتعزيز الشراكة بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء، ووضع الخطط التنفيذية للبرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الجانبين.