التموين في أسبوع| طرح استثمارات بـ25 مليار جنيه وتوفير 350 ألف فرصة عمل

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار الأسبوع الذي أوشك على الإنتهاء، عدد من الأحداث الهامة، كان أبرزها افتتاح مراكز خدمة مطورة جديدة داخل 4 محافظات، وإطلاق المنتدي الأول للاستثمار والتجارة، والذي عقد تحت عنوان" استثمر"، و أعلن خلاله عن طرح فرص استثمارية داخل 8 محافظات بقيمة 25 مليار جنيها ، لتوفر 350 ألف فرصة عمل، و حضور بدء عمل أول سوق بالطاقة الشمسية.

حيث استهل الدكتور على المصيلحى، وزير التموين الأسبوع الجاري، يوم السبت الموافق 12 من فبراير بحضور فعاليات إطلاق بدء تشغيل سوق العامرية بالطاقة الشمسية، والذي يعد الأول في العالم يعمل بالطاقة الشمسية، ويأتي ذلك في إطار استضافة مصر لقمة تغير المناخ القادمة "COP 27".

اقرا ايضا :التموين تفتتح مراكز خدمة جديدة بمطروح والدقهلية

ويوم الأحد الموافق 13 من فبراير، قام وزير التموين بجولة تفقدية داخل محافظة أسيوط لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات والمنشآت التموينية في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والحصول عليها بسهولة ويسر.

وتضمنت جولة وزير التموين داخل محافظة أسيوط، افتتاح مقر مجمع خدمات وزارة التموين النموذجي بأسيوط، و افتتاح عبر الفيديو كونفرنس، مجمع خدمات نموذجي داخل 3 محافظات.

يوم الاثنين 14 فبراير شاركت وزارة التموين ممثلة في شركة قها للاغذية المحفوظة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، بمعرض جلفود 2022 لأول مرة بجناح داخل أهم وأكبر صالة بالمعرض «صالة ال مكتوم»، .

يوم الثلاثاء الموافق 15 من فبراير الجاري أطلقت وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة ، النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة «استثمر» وذلك للإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوى المحافظات، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.‬

حيث أعلن جهاز تنمية التجارة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى عن 8 فرصاً استثمارية على مستوى عدد من المحافظات بقيمة استثمارية تقدر بـ25 مليار جنيه، ومن المتوقع أن توفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة، و250 ألف فرصة غير مباشرة، بإجمالي 350 فرصة عمل.

يوم الأربعاء الموافق 16 من الشهر الجاري شهدت وزارة التموين توقيع برنامج العمل السنوي بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية.

كما أكدت وزارة التموين على أنه تم صرف 75% من مقررات فبراير الجاري و أن الوزارة ‏تضخ يوميًا كميات كبيرة من السلع لمنافذ صرفها على بطاقة الدعم وسط ‏رقابة تموينية كبيرة؛ لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وفي ذات اليوم أعلنت وزارة التموين أن إجمالى قصب السكر المورد إلى شركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 2930045 مليون طن قصب سكر، أنتجت نحو297792.100 ألف طن سكر حتى الآن.

كما أكدت التموين على ارتفاع عدد المحال التجارية المشاركة بالاوكازيون الشتوي حتى الآن إلى 3053، لافتة إلى استقبال مديريات التموين على مستوى الجمهورية طلبات الراغبين من المحال التجارية في المشاركة بموسم التخفيضات، والذي بدأ منذ الاثنين الموافق 7 من فبراير الجاري، ويستمر حتى السادس من مارس القادم.

وأشارت وزارة التموين إلى تحرير 351 محضر ومخالفة تجارية منذ بدء الاوكازيون الشتوي، وحتى الآن تنوعت ما بين محاضر أوكازيون وهمي وعددها 94 محضرًا،

واختتمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع بإعلان الهيئة العامة للسلع التموينية، عن تعاقدها لشراء 34500 طن زيت خام مستورد، منها كمية 28500 طن زيت عباد خام مستورد، و6 آلاف طن زيت صويا خام مستورد، ويأتي ذلك في إطار تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية خاصة سلعة الزيت.