تعرف على الموعد الجديد لمباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تنتظرالجماهير المصرية موعد مباراة مصر والسنغال المقبلة في مارس المقبل ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتشهد المرحلة الأخيرة مباراتي ذهاب وعودة بين مصر والسنغال لتحديد المتأهل للمونديال.

موعد مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم 

وتقام مباراة الذهاب في (مصر) يوم الجمعة ٢٥ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٣٠ بتوقيت القاهرة -علي أن تقام مباراة العودة في (السنغال) يوم الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٠٠ بتوقيت القاهرة .

القنوات الناقلة.. مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم 

وكانت قناة أون تايم سبورت أعلنت حصولها على حقوق إذاعة مباراتي مصر والسنغال في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022،

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أعلن عن موافقة فيفا علي الطلب المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم علي تأخير موعد مباراة العودة أمام منتخب السنغال لمدة ٢٤ ساعة .

واعترض الاتحاد المصري علي ضيق الوقت بين مباراة الذهاب والأياب حيث كان من المقرر أن يقام لقاء الإياب  في السنغال  يوم 28 قبل أن يتم تأجليه 24 ساعة . 

وكانت القرعة التي أقيمت الشهر الماضي علي هامش أمم إفريقيا 2021 أسفرت عن مواجهات قوية بين 10 منتخبات إفريقية ليتأهل من خلالها 5 منتخبات للمونديال . 

يذكر إنه تم تقسيم المنتخبات العشرة المؤهلة إلى الدور الأخير لمستويين بناءً على تصنيف فيفا في نوفمبر 2021. علي أن تلعب المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا . وستلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى .

وفقًا لتصنيف فيفا لشهر نوفمبر 2021 ، كان توزيع المنتخبات على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية

وشهدت الفترة الماضية حالة من القلق انتابت المنتخبات الإفريقية عقب تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مواعيد مباريات الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

واعترضت المنتخبات الأفريقية المشاركة في الدور الفاصل علي ضيق الفارق الزمني بين مباراة الذهاب والإياب نظرا لظروف الطيران والانتقال من بلد لاخر في فارق زمني 3 أيام فقط. 

ويسير اتجاه داخل فيفا بالموافقة علي تعديل مواعيد المباريات واتساع الفارق الزمني بين الذهاب والإياب ل4 أيام حيث يدرس فيفا حل هذه الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وشهد أروقه كاف تعاطف مع المنتخبات الإفريقية التي طالبت فيفا وعلي رأسها مصر بتعديل موعد مباراة الإياب. 

يذكر أن فيفا قام بحذف المواعيد التي أعلنها للمباريات من علي موقعه الرسمي بعد نشرها قبل ان يقرر تعديل المواعيد .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حدد مواعيد مباريات الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في الفترة بين24 إلي 29 مارس المقبل.  .
ونشر فيفا مواعيد مباريات الدور الفاصل علي موقعه الرسمي كالتالي:

- مالي وتونس: الذهاب 24 مارس - الإياب 27 مارس .

- غانا ونيجيريا: الذهاب 24 مارس - الإياب 27 مارس.

- مصر والسنغال: الذهاب 25 مارس - الإياب 28 مارس.

- الكاميرون والجزائر: الذهاب 26 مارس - الإياب 29 مارس.

- الكونغو الديمقراطية والمغرب: الذهاب 26 مارس - الإياب 29 مارس.

وفي سياق اخر كانت الكاميرون قد استضافت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي أختتمت في 6 فبراير الجاري .

وتوج المنتخب السنغالي باللقب بعد الفوز علي منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح ليكتفي الفراعنة بالوصافة بينما حصد منتخب الكاميرون بالمركز الثالث بعد الفوز علي بوركينا فاسو بركلات الترجيح أيضا .

الكاف يوافق على تعديل موعد مباراة مصر والسنغال بتصفيات المونديال