خطف رجل أعمال يقود الأمن العام لضبط عصابة للنصب بـ«الآثار المضروبة»

المتهمون
المتهمون

مشهد يشبه ما يحدث في أفلام الأكشن، دارت أحداث على أحد الطرق بمدينة السادس من أكتوبر، عندما قطعت سيارة الطريق على أخرى، وترجل منها 3 أشخاص، وإنهالوا بالضرب على قائد السيارة، واصبحبوه عنوة واستولوا على حقيبة كانت بحوزته، وتبين أنهم عناصر تشكيل عصابي، تخصص نشاطهم الإجرامي، في النصب بالآثار المقلدة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم.

تلقى قسم شرطة ثالث أكتوبر، بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من أحد المواطنين، أنه أثناء سيره بدائرة القسم، شاهد سيارة ملاكى ترجل منها 3 أشخاص، بحوزة أحدهم عصا واستوقفوا سيارة أخرى، وأحدثوا بها تلفيات واصطحبوا قائدها وحقيبة من السيارة وانصرفوا.

حددت التحريات شخصية المجنى عليه، وتبين أنه مالك شركة مقاولات، وبالتواصل معه أيد ذات المضمون، مضيفًا أن الجناة تخلوا عنه بتقاطع الطريق الدائرى مع طريق «القاهرة - الإسكندرية الصحراوى»، وأنه كان بحوزته مبلغ مالى تحصل عليها من أحد عملائه «مالك شركة مقاولات»، نظير أعمال مقاولات قام بتنفيذها لصالحه، وعقب انصرافه وحال سيره بمحل البلاغ، حدثت الواقعة على النحو المشار إليه.

كشفت تحريات فريق البحث، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين «لهما معلومات جنائية»، مقيمان بمحافظة البحيرة. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وبمشاركة مديرية أمن البحيرة، تم استهدافهما وضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة «ملك أحدهما»، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وقررا بتكوينهما تشكيل عصابى، تخصص فى النصب على المواطنين، ببيع «قطع أثرية - مبالغ مالية مُقلدة»، بالاشتراك مع 4 أشخاص مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام، وأرشدا عن المبلغ المالى المستولى عليه والعصا المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط باقى المتهمين، وبحوزتهم «طبنجة وطلقات من ذات العيار، 2 تمثال فرعونى مُقلد، مبلغ مالى عملات محلية وأجنبية، مجموعة أوراق مالية أجنبية مُقلدة «فئات مختلفة»، وضبط 2 سيارة ملاكى.

وبمواجهتهم قرروا بحيازتهم للتماثيل والمبالغ الـمُقلدة، للنصب على المواطنين، والسلاح النارى لحماية نشاطهم الإجرامى، وأن المبالغ المالية والسيارات من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وتم التوصل لإثنين من المجنى عليهم.