«FDA» تُجيز أول تطبيق للهواتف ينظم جرعات مضخة الأنسولين

أول تطبيق للهواتف لبرمجة جرعات مضخة الأنسولين
أول تطبيق للهواتف لبرمجة جرعات مضخة الأنسولين

أعلنت شركة Tandem Diabetes Care ، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، قد أجازت تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها، لبرمجة وإلغاء جرعات الأنسولين من مضخة الأنسولين t: Slim X2، وقد ادعت الشركة أنها المرة الأولى التي تقوم فيها إدارة الغذاء والدواء بمسح وإجازة تطبيق هاتف لهذا الغرض.

ووفقا لموقع "engadget"، سيمكن تطبيق الهاتف المحمول t: connect على نظامي التشغيل iOS و Android المستخدمين من برمجة وإلغاء جرعات الأنسولين التصحيحية من المضخة، وفقًا لـ Tandem Diabetes Care، فعند الاتصال بالمضخة، يمكن للتطبيق عرض معلومات حول آخر 24 ساعة من اتجاهات الجلوكوز لدى المستخدم والتغيرات في الحالة (بما في ذلك التنبيهات والإنذارات)، وبيانات العلاج بالأنسولين.

وتتطلب المضخات عادةً من المستخدمين طلب جرعات الأنسولين يدويًا، ونظرًا لأنهم غالبًا ما يكونون قادرين على عرض قراءات الجلوكوز على أجهزتهم المحمولة، سيتمكن المرضى من استخدام هواتفهم لتحديد كمية الأنسولين التي يحتاجون إليها ثم برمجة جرعتهم.

أقرأ أيضا.. علاج «النانو» يقدم أملا جديدا لمرضى السكري من النوع الأول

ويمكن أن يكون تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) خطوة نحو طريقة أكثر ملاءمة لمرضى السكري لإدارة جرعات الأنسولين.

وتخطط Tandem Diabetes Care لتقديم الميزة دون أي تكلفة إضافية للعملاء الجدد وضمن الضمان عملاء مضخة الأنسولين X2 النحيفة عبر تحديث البرنامج، حيث تهدف الخطة إلى منح الوصول إلى عدد محدود من المستخدمين في الربيع قبل طرح أوسع هذا الصيف.