«السكتة الدماغية» بجامعة المنوفية تحصد جائزة ماسية في جودة رعاية المرضى

مستشفيـات جامعـة المنوفيـة
مستشفيـات جامعـة المنوفيـة

أعلن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية حصول وحدة السكتة الدماغية بقسم الأمراض النفسية والعصبية بمستشفيات جامعة المنوفية علي الجائزة الماسية من المنظمة العالمية في علاج مرضى السكتة الدماغية عن نهاية 2021.

وتعد الجائزة هي الأولى في تقييم جودة الرعاية الطبية المقدمة لمرضى السكتة الدماغية وذلك ضمن سبعة وحدات على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا  |  جامعة المنوفية تتقدم في الترتيب العالمي لتصنيف الجامعات الناشئة

وأوضح الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن حصول قسم الأمراض العصبية والنفسية على الجائزة الماسية في علاج السكتة الدماغية من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية عن نهاية 2021، يعد تتويجا للجهود التى تم بذلها في إنشاء أول وحدة رعاية مركزة متخصصة في علاج حالات السكتة الدماغية بمحافظة المنوفية والتى كان لها عظيم الأثر في إنقاذ حياة العديد من مرضى السكتة الدماغية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن قسم العصبية والنفسية بمستشفيات جامعة المنوفية يعمل على مدار الأسبوع لاستقبال حالات السكتة الدماغية وينفرد بتوفير عقار مذيب الجلطة المخية داخل المحافظة، كما تعمل عيادة السكتة الدماغية السبت من كل أسبوع وتستقبل شهريا من 30-40 مريضا.

وأشارت إلى أن هذا التكريم يأتي انعكاسًا لجودة الخدمات المقدمة لمرضى السكتة الدماغية وفقًا للمعايير العالمية المحددة والمتبعة من قبل المنظمة وتتويجًا لجهود إعطاء عقار مذيب الجلطات المخية لأول مرة في محافظة المنوفية والذي يتم إعطاؤه في أول 4 لـ5 ساعات من حدوث الجلطه المخية.

كما أشارت إلى أن هناك رقم طوارئ للتعامل مع حالات السكتة الدماغية على مدار الـ24 ساعة يوميا وهو (01552055773).

الجدير بالذكر أن تقييم وحدة السكتة الدماغية بقسم الأمراض النفسية والعصبية بمستشفيات جامعة المنوفية حصل عام 2020 على الجائزة البلاتينية بينما تقدم في التصنيف هذا العام وحصل على الجائزة الماسية.