رئيس مجلس إدارة أئمة ودعاة أمريكا اللاتينية يزور «بوابة أخبار اليوم»| صور

رئيس مجلس إدارة أئمة ودعاة أمريكا الاتينية ورئيس تحرير بوابة أخبار اليوم
رئيس مجلس إدارة أئمة ودعاة أمريكا الاتينية ورئيس تحرير بوابة أخبار اليوم
تفقد الدكتور عبد الحميد متولي رئيس مجلس إدارة أئمة ودعاة أمريكا اللاتينية، "بوابة أخبار اليوم" على هامش مشاركته في مؤتمر الأوقاف في نسخته الـ32 الذي حمل عنوان "عقد المواطنة وأثره في السلام المجتمعي والعالمي".
 
وأكد رئيس مجلس إدارة أئمة ودعاة أمريكا اللاتينية، أن دار "أخبار اليوم" صرح إعلامي متميز، كما أثنى على التغطية المتميزة لـ"بوابة أخبار اليوم" لمؤتمرات الأوقاف وكل ما يخص الشأن الديني بحيادية.
 
وقال: "لاحظت عدم دخول (بوابة أخبار اليوم) في صراعات إعلامية وخاصة فيما يخص بالشأن الديني، فهي تنقل المعلومة الدينية من مصدرها وترفض استضافة أصحاب الأفكار المتطرفة".

الجدير بالذكر أن الدكتور عبد الحميد متولي شارك بورقة بحثية ممثلا لأئمة امريكا اللاتينية أكد فيها إن من مظاهر التسامح الديني في حضارتنا الاشتراك بالأعياد الدينية بمباهجها وزينتها.

وتابع: "منذ العهد الأموي كانت للنصارى إحتفالاتهم العامة في الشوارع تتقدمها الصُلبان ورجال الدين بألبستهم الكهنوتية، وقددخل البطريرك ميخائيل مدينة الإسكندرية في احتفال رائع وبين يديه الشموع والصُلبان والأناجيل، والكهنة يصيحون: قد أرسل الرب إلينا الراعي المأمون الذي هومرقس الجديد".

وتابع: "جرت العادة أيام الرشيد بأن يخرج النصارى في موكب كبير وبين أيديهم الصليب وكان ذلك في يوم عيد الفصح، ومن الغريب أن مثل هذه المظاهر من الود ظلت حتى في الحروب الصليبية حيث كان الغرب يشن أقسى الحملات التاريخية على بلاد الإسلام باسم الصليب، وهذا هو الرحالة ابن جُبير يقول لنا في رحلته: ومن أعجب مايحدث أن نيران الفتنة تشتعل بين الفئتين مسلمين ونصارى، وربما يلتقي الجمعان منهم ويقع المصافبينهم، ورفاق المسلمين والنصارى تختلف بينهم دون اعتراض".