«هوفركرافت».. أسرع مركبة كهربائية برمائية بالعالم | فيديو

 أسرع مركبة كهربائية برمائية
أسرع مركبة كهربائية برمائية

قد لا تكون سريعة مثل السيارة الخارقة، حيث تبلغ سرعتها القصوى حوالي 60 ميلاً في الساعة، و 120 ميلاً من المدى عند 40 ميلاً في الساعة، لكنها أسرع مركبة برمائية حتى الآن.

وعلى عكس سيارات «فيراري» أو «ماكلارين» أو «بوجاتي»، تنتقل هذه السيارة الجديدة المثيرة على وسادة من الهواء على ارتفاع سبع بوصات من الأرض، مما يسمح للسائقين بالتنقل عبر المياه، وإعطاء معنى جديد لمصطلح مركبة الطرق الوعرة.

وقد صممت السيارة المبهرة من قبل شركة Von Mercier ، والتي سميت على اسم المهندس والمؤسس البريطاني Michael Mercier ، ويقال إن Arosa "تجمع بين الحوامات المتطورة، وابتكار المركبات الكهربائية".

وتحتوي السيارة على قمرة قيادة مفتوحة مع ترتيب جلوس ترادفي مثل طائرة مقاتلة، وعجلات خلفية مخفية، ولوحة عدادات رقمية.

وتتميز السيارة أيضًا بمحرك كهربائي هجين، يتكون من محرك بنزين يعمل على تشغيل ثلاثة محركات كهربائية، بينما تخزن البطارية العازلة الكهرباء لفترات قصيرة من السرعة.

قد يبدو أن السيارة تحتوي على جنوط عجلات عملاقة، لكنها في الواقع عبارة عن دوارات لقنوات المروحة - وهي جزء من نظام يقول VonMercier إنه سيجعل من Arosa "الحوامات الشخصية الأكثر قدرة على المناورة في العالم".

وتشتهر الطائرات الحوامة بكونها لا يمكن السيطرة عليها في بعض الأحيان، لكن نظام التحكم الاتجاهي المتقدم الخاص بـ Von Mercier يعد بقدرة فائقة على المناورة، وهذا يسمح للسائق بالتوقف، والانعطاف، والعكس، والمضي قدمًا بسهولة.

وتحتوي Arosa أيضًا على طوابق جانبية مثل القارب، بحيث يمكن اصطحاب المزيد من الأشخاص لركوب الحوامات، وقد قامت Von Mercier بصنع 50 نموذجًا من Arosa لتبدأ بها، وتأمل في طرحها للبيع بحلول الصيف.

هذا وقد أعرب حوالي 180 عميلًا حتى الآن عن استعدادهم لشراء Arosa، على الرغم من أن سعرها يبدأ من 100000 دولار (73.400 جنيه إسترليني) ، إلا أن التكلفة يمكن أن ترتفع إذا تم طلب وظائف طلاء مخصصة، أو اختيارات خشبية مخصصة، أو أقمشة، أو معدات معلومات وترفيه.