زيادة جديدة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يقفز 11 جنيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المصري، مجددا خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 17 من فبراير الجاري، ارتفاعا جديدا بمقدار11 جنيها منذ التعاملات الصباحية بسعر الجرام، بمحال الصاغة والمجوهرات دون المصنعية، والتي يتم تحديدها وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية، حيث تختلف أسعار المصنعية من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى.

وسجلت أسعار الذهب في مصر، بمنتصف تعاملات اليوم الخميس، عيار 21 حوالي 825 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 707 جنيهات للجرام، بينما ارتفع عيار 24 ليسجل 943 جنيها للجرام، وارتفع سعر الجنيه الذهب ليسجل 6584 جنيها.

وشهدت أسعار المعدن الأصفر بختام تعاملات الأمس ارتفاع بقيمة 5 جنيهات بسعر الجرام، بعد أن شهد انخفاض في اليوم السابق يقدر بـ 8 جنيهات بسعر الجرام، هذا وقد شهدت الأسبوع الماضي ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري بنحو 22 جنيها تقريبا بسعر الجرام بمحلات الصاغة دون المصنعية.

جدير بالذكر أن ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، توقع تخطي الجنيه الذهب سعر 7000 جنيه.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال تصريحات إعلامية، أن الجنيه الذهب من الممكن أن يرتفع خلال الأيام المقبلة ويتخطى الأسعار الحالية.

اقرأ أيضا : ارتفاع جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 819 جنيهًا

وفى وقت سابق وجّه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على قراره بإنشاء مدينة للذهب، وأن صندوق الاستثمار في الذهب هو مقترح مقدم من شعبة صناعة الذهب، مطالبًا طارق عامر محافظ البنك المركزي، مناقشة المقترح معه، خاصة أن إنشاء الصندوق يحتاج إلى ضامن مالي من القطاع المصرفي.