مجموعة العشرين: ارتفاع التضخم يشكل خطراً على آفاق الاقتصاد العالمي

أرشيفية
أرشيفية

قال وزراء المالية ومحافظوا البنوك المركزية بمجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى الخميس 17 فبراير، إن ارتفاع التضخم الناجم عن اضطراب الإمدادات يشكل خطراً محتملاً على آفاق الاقتصاد العالمي حسبما ذكر موقع قناةcnbc عربية.
جاء ذلك في مسودة بيان حصلت عليها رويترز، وأشارت إلى أن الزعماء سيواصلون مراقبة المخاطر العالمية، ومنها الناجمة عن التوتر الجيوسياسي الحالي ونقاط ضعف الاقتصاد الكلي.
والجدير بالذكر أن  حذر الرئيس الإندونيسي أمام اجتماع لمسؤولين ماليين في دول مجموعة العشرين، من أن الأزمة في أوكرانيا تمثل تهديدا للتعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد وباء كوفيد.
تعقد مجموعة العشرين التي تضم أكبر اقتصادات العالم وخصوصا الولايات المتحدة والصين وبعض الدول الأوروبية، محادثات حضوريا وعبر الإنترنت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وحذر الرئيس جوكو ويدودو في افتتاح أعمال الاجتماع الذي يستمر يومين، من المخاطر المحدقة بالتعافي الاقتصادي الهش، من جراء الأزمة في أوكرانيا حيث تتزايد المخاوف من غزو روسي. وقال ويدودو الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمجموعة "هذا ليس وقت الخصومات وإثارة توترات جديدة تعرقل ... التعافي، إضافة إلى تعريض سلامة العالم للخطر كما يحدث في أوكرانيا". وأضاف "على جميع الأطراف وقف التخاصم والتوتر".
كما حض المجموعة التي تضم روسيا، على التركيز على "التعاون" من أجل تعزيز الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضا «شاكر» يبحث مع وزير المالية السوداني زيادة قدرات خط الربط الكهربائي بين البلدين