ماجدة خير الله عن فيلم «بشتقلك ساعات»: «الحياة فيها كل أصناف البشر»

الناقدة ماجدة خير الله
الناقدة ماجدة خير الله

علقت الناقدة ماجدة خير الله، عن الجدل الذي اثير مؤخراً، عن فيلم " بشتقلك ساعات" والمشارك في مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 72 المقام حاليا،  بسبب علاقة مثلية جنسية تم التطرق لها ضمن أحداثه.

وقالت خير الله، في مداخلة هاتفية مع عايدة سعودي، ببرنامج "مكلماخانة"، على راديو إنرجي 92.1: "الفيلم موسيقي، وبه تطرق لعلاقة مثلية بين رجلين، ولكنه ليس أصل الموضوع".

وبسؤال سعودي عن الجدل والانتقاد الذي طال الفيلم بسبب أن المشاركين به من أصل مصري، قالت خيرالله: "إحنا مالنا، يخصنا في ايه، ويزعلنا في إيه الفيلم، المخرج عايش في المانيا وبالصدفة ليه جذور مصرية و قدم فيلم مع طرف الماني ولبناني يخصنا في ايه؟!".

وتابعت: "الفيلم لما يجي مصر ويتعرض ساعتها نتناقش، محدش بيفرض على حد هيشوف ايه، ولو تطرق الفيلم لعلاقة مثلية بين رجلين ليه وقت عرض فيلم عمارة يعقوبيان محصلش كل الضجة دي، طول عمرنا في بعض الأفلام بنعرض قصص غير سوية، مش كل مرة هتحصل الضجة، على الجميع أن يعلم أن الحياة بها كل أنواع البشر، والانسان واعي انه يفكر و يميز". 

"بشتقلك ساعات" هو إنتاج مصري لبناني ألماني، من سيناريو وإخراج المصري محمد شوقي حسن، وبطولة سليم مراد، ونديم بحسون، ودنيا مسعود، وأحمد الجندي، وحسن ديب، وأحمد عوض الله، وريتشارد غبريال جرش، وتقوم دنيا مسعود بدور الراوي في العمل.