في جولة مفاجئة على محور المحمودية

إيقاف مسئولي الإشغالات بحي شرق الإسكندرية وإحالتهم للتحقيق الفوري

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، في جولة مفاجئة محور المحمودية أسفل كوبري العوايد بنطاق حي شرق، لإزالة كافة أنواع التعديات والمخالفات.  

وذلك بحضور وحدة التدخل السريع بالمحافظة برئاسة اللواء محمد سحلول مستشار المحافظ، وعماد إبراهيم سكرتير عام حي شرق، وجميع الأجهزة المعنية.  

ووجه المحافظ بإزالة جميع الإشغالات والتعديات المتواجدة أسفل الكوبري، مشددًا أنه غير مسموح بأي شكل من الأشكال بتواجد تلك الإشغالات التي تشوه المظهر الحضاري لمحور المحمودية أحد مشروعات الدولة القومية، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة وحازمة تجاه المخالفين.  

اقرأ أيضا| خلال اجتماع تجاوز الـ9ساعات.. «محلية النواب» تطمئن على جهود التنمية بالإسكندرية

وأمر المحافظ بإيقاف مسؤولي الإشغالات بحي شرق وإحالتهم للتحقيق الفوري، مشددًا أنه لا تهاون في حق المواطنين وحق الدولة، ولن نسمح بأي تقصير في العمل.  

وأصدر المحافظ تعليماته لأحياء شرق والمنتزة، بالتنسيق مع الجهات المعنية والتواجد على مدار الـ 24 ساعة لإزالة كافة المخالفات والإشغالات ومنع عودتها مرة أخرى أسفل الكوبري.  

وكانت عدة شكاوى قد وجهها المواطنون عن استيائهم من الأسواق العشوائية ومواقف الميكروباص العشوائية، التي تتحول معها مناطق من شرق المدينة إلى فوضى وتتسبب في تكدسات مرورية على مدار اليوم، وأبرزها مناطق العوايد وخلف محطة قطار سيدي جابر وسموحة وميدان مركز شباب سموحة. 

وكان محافظ الإسكندرية، قد كلف جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بشن حملات مفاجئة ودورية على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة ومنع انتشار القمامة في شوارع.   

وشدد على رؤساء الأحياء بالضرب بيد من حديد على غير الملتزمين باحترام قواعد النظافة لما لها من أثار سلبية على الصحة العامة والبيئة المحيطة؛ ولما تمثله من إساءة كبيرة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة.   

وقامت إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بشن 29 حملة لمتابعة حالة النظافة على طول محور المحمودية.  

كما شنت الإدارة بالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية حملة مفاجئة أسفرت عن تحرير 35 محضرا للحد من المخالفات البيئة في بمنطقة العوايد وأبيس العاشرة وطريق الكافوري، حيث تم تحرير 9 محاضر مخالفة بالطريق الكافوري، و12 محضرا بالمحال والمنشآت بمنطقة أبيس العاشرة، و14 محضرا بالمنشآت بمنطقة العوايد.