«تعليم سيناء» يستعد لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري2021- 2022م.

وفي هذا الصدد.. عقد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، اجتماعاً عبر بوابة الفيديو كونفرانس مع  مديري الإدارات التعليمية الستة ، للتأكيد علي انتهاء تجهيزات كافة المدارس بجميع المراحل التعليمية بنطاق المحافظة، مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين ضد فيروس كورونا.

وقد تم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة للوقوف على جاهزية المدارس لاستقبال طلابها مع بداية الدراسة، وتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة، وتطبيق  النشرات، ومتابعة تسجيل حضور وانصراف الطلاب والمعلمين لتحقيق الالتزام والانضباط.مع ضرورة تفعيل خطة الأنشطة التربوية والخطة الدراسية والمناهج وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكد رضوان، علي تنفيذ خطة توزيع البرامج الدراسية ومتابعة تسليم  الكتب للطلاب أولا بأول، ومتابعة صيانة كافة الاعطال الموجودة ورفع تقارير متابعة بالايجابيات والسلبيات، بالإضافة إلى توزيع جدول الحصص الاسبوعى على المعلمين.

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة قيام الموجهين بمتابعة عمليات التدريس وقياس مستوى الطلاب فى مادة التخصص، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية وطابور الصباح والعمل على غرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب.

مع تكليف مديرى المدارس بعقد اجتماعات دورية مع أولياء الأمور والطلاب للاستماع إلى مقترحاتهم والعمل على إيجاد حلول واقعية للمشكلات إن وجدت، مع قيام مدير المدرسة بمخاطبة قسم التطوير بأعطال الأجهزة الموجودة في المعامل إذا وجدت.

اقرأ أيضا|مديريتا أوقاف: شمال سيناء- الوادي الجديد تستقبلان سيارات لحوم صكوك الإطعام