محافظ أسوان: تشديد الرقابة المرورية على 428 تاكسي للتأكد من تركيب العداد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن هناك توجيهات لإدارة مرور أسوان بتشديد الرقابة المرورية على سيارات التاكسي والتأكد من تركيبها لعداد قياس الكيلومتري لتحديد تعريفة الأجرة، ومدى صلاحيته بإجمالي 428 "تاكسي"، بالإضافة إلى عدم التلاعب فيه للتحايل على الراكب. 

وجاء ذلك في ظل متابعته لتوفير كافة وسائل النقل الآمنة والمريحة للمواطنين والأفواج الزائرة من السياحة الداخلية والخارجية. 

وناشد اللواء أشرف عطية المواطنين أو الزائرين بضرورة التمسك بتشغيل العداد قبل قيام التاكسي بالتحرك وليس عن طريق الإتفاق على تعريفة الأجرة، وهو الذى يؤدي إلى مغالاة السائقين في تحديد قيمة التعريفة. 

وطالب محافظ أسوان بسرعة إبلاغ أقرب ضابط أو فرد تابع لإدارة المرور، أو إبلاغ غرفة عمليات المحافظة بشكوى  ضد المخالفين على الخط الساخن رقم 114، وأيضاً بالواتس آب على أرقام 01149730943، و01278655167، و 01091565955.

وفي سياق أخر نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان حملة مكبرة اليوم لإزالة الإشغالات بالسوق السياحي وشارع المطار. 

جاء ذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات لإستعادة الإنضباط للشارع وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري بمختلف الميادين والشوارع الرئيسية والداخلية. 

وأوضح المهندس سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان، أن الحملة أسفرت عن رفع 622 حالة إشغال طريق، وتنفيذ 3 حالات إغلاق لمحلات مخالفة لمواعيد الغلق المقررة، علاوة على مصادرة 67 من المضبوطات المتنوعة.

وأشار إلى أن الحملة كانت برئاسة محمد حسين نائب رئيس المدينة، وبمشاركة قوات شرطة المرافق بقيادة العميد محمد الجندي، فضلاً عن رئيس حى غرب مدعميين بالفنيين والمعدات والأدوات الفنية بالوحدة المحلية.

اقرأ أيضا:  محافظ أسوان يستقبل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب