قال الدكتور حازم مصطفى، أمين مساعد المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومدير مشروع التشخيص عن بعد، إن منظومة التشخيص عن بعد تعني أن يكون هناك مريضا يتابع مع طبيب في إحدى المستشفيات، ويقوم الطبيب بالتواصل مع استشاري أو أستاذ في منطقة بعيدة ويشرح له حالة المريض، ويعرض الأشعة الخاصة به على الاستشاري.
وأشار "مصطفى"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن الـ 300 وحدة الخاصة بالتشخيص عن بعد ضمن المبادرة بها أجهزة خاصة يتم الكشف بها على المريض وهو ما يميز المبادرة، وذلك حتى يتمكن الاستشاري أو الأستاذ الكشف على المريض.
اقرأ أيضا | تاج الدين: الأبحاث العلمية أثبتت أهمية اللقاح في تخفيف أعراض كورونا
وأوضح أن إمكانية الكشف على المريض هو ما يعد الفارق الجوهري بين المبادرة الرئاسية للتشخيص عن بعد وأي تشخيص آخر موجود بمصر.

على طاولة المفاوضات.. ما تكتيك ترامب في الضغط على إيران؟
القاهرة الإخبارية: 10 مليارات دولار و160 اتفاقية لدعم أوكرانيا في قمة إعادة الإعمار
بعد سلسلة من الانتهاكات الإسرائيلية.. هدوء حذر في البلدات اللبنانية





