نقيب المهندسين: زيادة جديدة في معاشات المهندسين أول يوليو

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي

كشف المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين المنتهية ولايته والمرشح على ذات المنصب أنه سيتم تطبيق زيادة جديدة في معاشات نقابة المهندسين أول يوليو المقبل، بعد الزيادة الأخيرة التي تم تطبيقها بدء من يناير الماضي.

وأوضح المهندس هاني ضاحي أنه بعدما استجاب لدعوة عدد من زملاءه الترشح لخوض منافسات انتخابات نقابة المهندسين 2022، قام بوضع برنامج انتخابي واحتل شباب المهندسين جزء هام فيه من خلال 4 محاور هي:

- التدريب من خلال منح تدريبية تعاقد عليها وتمنح شهادة وإجازة للعمل.

- توفير فرص عمل.

- توفير وحدات سكنية بسعر مناسب.

- توفيرالخدمات النقابية في مختلف النقابات الفرعية على أعلى مستوى.

وواصل ضاحي بالنسبة لمن وصل سن التقاعد، عملنا على زيادة المعاشات بنسبة 35% وستزيد في أول يوليو المقبل.

وبخصوص نسبة زيادة معاشات نقابة المهندسين قال «ضاحي»: أمانة صندوق النقابة تدرس النسبة، وقيمة المعاش حاليا 960 جنيها، لكن الأكيد بعد الزيادة ستتخطى قيمة المعاش الألف جنيه».

ووجه نقيب المهندسين رسالة «أقول للمنافسين ربنا يوفق أي حد من الموجودين، وأرجو من يفوز يستكمل المسيرة والبناء لأن من يعلي دورا يكون قادرا على استنشاق هواء نضيفا، أما من لا يلتفت إلى عمله لا يحقق شيئا، وأتمنى للجميع التوفيق».

ووجه «ضاحي» رسالة لأعضاء الجمعية العمومية قائلا: «أقول لكل مهندسي مصر أنتم مهندسون وأصحاب فكر، تقومون بأعمال التصميم والتنفيذ، وأنتم البناة فلا أحد يستطيع تغيير وجهة نظركم أو رأيكم في توجيه باختيار أحد دون آخر فأنتم أصحاب الرأي وأنتم أصحاب القرار ولا دخل للسياسة بالنقابة».

اقرأ أيضا| هاني ضاحى نقيب المهندسين: وفرنا معاشات لـ 165 ألف مهندس ..ونجحنا في زيادتها