استقالة وزيري الدفاع والداخلية الكويتيين

الكويت
الكويت

أعلن كل من نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح استقالتهما من الحكومة.
وفي هذا الخصوص قالا في بيان مشترك: «انطلاقاً من قسمنا الذي يوجب علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا والقيادة السياسية، حفظها الله، والشعب الكويتي العظيم، نرى أنه في ظل الأوضاع السياسية الحالية، وأمام جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقنا هناك استحالة للعمل، وتحقيق الإصلاحات والتطوير الذي يستحقه الشعب الكويتي، لا سيما بعد أن بات الجو العام مليئاً بالمشاحنات، واضطراب المشهد السياسي العام.
وأضافا في بيان أن هذا الواقع المحزن جاء نتيجة تراكمات واخفاقات تاريخية، على مستوى السلطتين التنفيذية والتشريعية، ولا نبالغ إذا قلنا بإنه في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين للعمل والانجاز إلا أنه للاسف أصبح تحقيق الإصلاح شبه مستحيل، خصوصاً في ظل هذه الأجواء، ومع واقع أجهزة الدولة التنفيذية التي تتطلب منا القيام بتعديلات وإصلاحات جذرية ومتراكمة.
وأضافا : أقسمنا على خدمة الكويت وأهلها ولم نمنح الفرصة لخدمة أهل الكويت، وعليه قررنا الاستقالة وإعطاء الفرصة لغيرنا في هذه المرحلة».
وتقدم في وقت سابق اليوم كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد باستقالتهما اليوم الأربعاء الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.