محاضرة عن دور العلاج الطبيعي في العناية المركزة لمرضى كورونا بصحة المنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، اليوم، ندوة علمية عن دور العلاج الطبيعي في العناية المركزة لمرضى كورونا والتي أقيمت بالمديرية.

وقام بإلقاء المحاضرة دكتور تامر أبو اليزيد أستاذ مساعد العلاج الطبيعي للأمراض الباطنة جامعه بني سويف ووكيل كلية العلاج الطبيعي لشؤون خدمة المجتمع.

 جاء ذلك تحت رعاية الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية والدكتور عبد الباري العجيزي مدير عام إدارة الطب العلاجي ودكتور محمد سلامة مدير المستشفيات ودكتور إيهاب صبحي مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية في إطار التطوير والتعليم الطبي المستمر للأطقم الطبية المنوطة بتقديم الخدمة للمواطنين في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

 من جانبه، أكد وكيل صحة المنوفية، حرص منظومة الصحة بالمنوفية على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع المستشفيات والعمل على تطوير قسم العلاج الطبيعي باحدث الأجهزة والدورات التدريبية للأطباء العلاج الطبيعي لرفع كفاءة الأطقم الطبية بالمستشفيات والإدارات التابعة للمديرية.  

من ناحية أخرى، أشار دكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، إلى الدور الهام للعلاج الطبيعي في مجابهه كوفيد 19 وخاصة في الحالات التي تعاني من نقص الأكسجين .    

هذا وقد توجه وكيل صحة المنوفية بخالص الشكر والتقدير لجميع أطقم العلاج الطبيعي بالمنوفية لدورها الفعال في مجابهة فيروس كورونا آملا منهم المزيد من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية

وعلى جانب آخر، نظمت بإدارة بركة السبع بالتنسيق مع الإدارة الأزهرية ندوة بحضور مديري المعاهد الأزهرية لعدد ٢٧ معهد أزهري على مستوى إدارة بركة السبع.

وتضمنت فعاليات اليوم أيضاً زياره للإدارة التعليمية  ببركة السبع للتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية والاتفاق على الآليات و الخطط المزمع تنفيذها  لتطعيم طلبة المدارس الإعدادية و الثانوية من عمر ١٢ عام و حتى ١٨ عام كإحدى الفئات الهامة المستهدفة ضمن حملة (لا انتظار - لا زحام) الموسعة لتطعيم لقاحات فيروس كورونا بالمحافظة تزامناً مع بدء الدراسة  الأسبوع القادم  تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة.

هذا و قد تمت تلك الندوات تحت إشراف دكتور طاهر مرسي مدير الإدارة الطبية ببركة السبع و فريق إشراف الطب الوقائي بالوزارة حيث قام بتنفيذها  إدارة الإعلام و التربية السكانية ببركة السبع وافتتح الندوة نائب مدير إدارة الاعلام بالمديرية الدكتور محمود نوفل بالتوعيه عن أهمية اللقاح ، كما قامت الدكتورة عائشة سالمان مساعد مدير الإدارة بالرد على تساؤلات و تخوفات الحضور من تلقي لقاح فيروس كورونا  و أوضحت كيفية التعامل مع الأعراض الجانبية التي قد تحدث مع اللقاح وكيفيه تجنبها قدر الإمكان. 

جدير بالذكر نجاح الفريق المشارك بالندوات في طمئنة الحاضرين من مديري المعاهد الأزهرية وبالتالي أولياء الأمور في هذه المعاهد و تم الاتفاق على تطعيم الطلاب بموافقة أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي.

اقرأ أيضا|ندوة تدريبية عن الأورام وعلاجاتها والوقاية منها بالمنوفية.. صور