«الأمن القومي والحماية من مخاطر الإرهاب» ندوة بجامعة القناة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة العمل على تنمية قدرات طلاب الجامعة وتنمية الحس الوطني لديهم وزيادة الوعى والثقافة والمعلومات التى يكتسبها شباب الجامعة. 

وأشار إلى أن ذلك الهدف يتحقق من خلال الندوات التثقيفية التي تنظمها الجامعة ويحاضر فيها مجموعة من المتخصصين يكون الحوار مفتوح بينهم وبين الطلاب، حيث نظم معسكر اعداد قادة المستقبل الفوج الـ ٢٠ صباح اليوم ندوة تثقيفية  للمشتركين في المعسكر، بهدف تعريفهم مفهوم الأمن القومي والتحديات الخارجية التي تواجه الوطن و دور وسائل الإعلام فى تهديدات الأمن القومي حاضر فيها العقيد حاتم صابر الخبير الاستراتيجي. 

يأتى معسكر اعداد قادة المستقبل تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و اشراف تنفيذى الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية و مدير مركز اعداد القادة وتنظيم الدكتورة مناى شاهين وكيل مركز اعداد القادة وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الشباب برئاسة عبدالله عامر. 

تحدث العقيد حاتم صابر، خلال الندوة وقام بتعريف الأمن القومى المصرى، موضحا أنه يتمثل فى قدرة الدولة المصرية على حماية قيمها الداخلية من التهديدات والتحديات وشرح خصائص الشعب المصرى التي تتمثل في ثلاث خصائص. 

١- نحن شعب نؤثر ولا نتأثر 
٢- يصعب التوقع لردود أفعاله 
٣- صعب ومرهق لاى حد يدرسك نفسيا. 

كما أكد على أهم وأعظم ميزة للشعب المصري و هي التوحد ضد الخطر وشرح بعدها معادلات الأمن القومي وتحدث عن نظريات التهديد الغربية وأجيال الحروب شارحا مكافحة حروب الجيل الرابع و الخامس.