تنظيم حملة التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى بالأقصر

حملة التبرع بالدم
حملة التبرع بالدم

كتب - أحمد زنط

نظمت مديرية أمن الأقصر، بقيادة اللواء خالد عبدالحميد مدير امن الاقصر حملة للتبرع بالدم، للمساهمة فى إنقاذ حياة العديد من المواطنين المرضى والمصابين بالمستشفيات.

حيث قامت المديرية باتخاذ الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة، لرجالها، قبل تبرعاتهم  بدمائهم، لعدم تعرض حايتهم لأي خطورة، وحمايتهم من فيروس كورونا، وذلك عن طريق عمل الفحوصات الطبية اللازمة قبل التبرع وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازيه الوقائية.

اقرأ أيضا| رجال الشرطة يتبرعون بدمائهم لصالح المرضى بـ«الأقصر»

وكانت المديرية قد قامت بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة بتنظيم حملة للتبرع بالدم، والمشاركة فيها، من أجل التيسير على غير المقتدرين، ولتوفير الدم بالمستشفيات  للحالات الحرجة فى اجمل صوره لتعاون الشرطه من أجل إنقاذ حياة المواطنين استمرار لمواقف اجهزة الشرطه الانسانيه الوطنيه وتلاحمها مع المواطنين صابرين القدوه والمثل فى تأمين والحفاظ على ارواح وحياة المواطنين.

 وفى سياق آخر، أنقذت العناية الأهليه  اثنين من الموت، إثر إنقلاب قطار قصب بإسنا جنوب الأقصر حيث نجا سائق قطار قصب ومعاونه من الموت على اثر سقوط الجرار فى مياه ترعة الرمادى حيث تم إنقاذهم من الغرق بترعة الرمادى جنوب اسنا. 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء خالد عبدالحميد مدير أمن الاقصر إخطارا من اللواء دكتور ولاء رضوان مساعد مدير الأمن للفرقه جنوب  يفيد بانقلاب قطار قصب بترعة القرايا التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وبالمعاينة تبين خروج السائق ومرافقه سالما منها بدون حدوث أى إصابات حيث تم  استخراج قطار القصب من المياه باستخدام المعدات الآلية مولوده حركة السير بالطريق الغربى الموازنة بترعة الرمادى جنوب مركز اسنا.