«التموين»: تهديد الفيدرالي الأمريكي ينذر بزيادة ارتفاع أسعار الذهب

صناعة الذهب
صناعة الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن الإقبال على شراء الذهب يوم أمس الذي شهد احتفالات الفلانتين كان كبيرا، مؤكدا أن الفيدرالي الأمريكي هدد برفع أسعار الفائدة وهو ما ينذر بزيادة ارتفاع أسعار الذهب.

وأضاف ناجي فرج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، عبر فضائية “المحور”، أن الارتفاعات السنوية في أسعار الذهب قد تصل إلى 25% ، متابعاً أن هناك عدة أزمات حدثت بسبب توتر الأوضاع في أوكرانيا مثل قطاع الغاز، أما الدمغ بالليزر، فهو إنجاز كبير ولم يسبب أي زيادة في الأسعار. 

وأشار مستشار وزير التموين لصناعة الذهب إلى أن الذهب مخزن قوي جدا، ومن أهم المدخرات، والمصريون لديهم شغف كبير في شراء الذهب.

ووجه مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، نصائح للمواطنين  للاستثمار في الذهب كمخزن للقيمة، قائلًا: “مش شرط  يكون الاستثمار بس في الجنيهات الذهب والسبائك ممكن كمان المشغولات الذهبية ممكن تستخدم في التزين وكمخزن للقيمة”.

وذكر ، أن الأكثر في قيمة "المصنعية" هو العيار 18 كونه يتطلب مجهودًا كبيرًا، متابعًا: “ده موجود وده موجود اللي عاوز استثمار ياخد المشغولات الذهبية المتوافرة وبأشكال ممكن تستخدم في التزين وكمخزن للقيمة”.

وشدد على أن صناعة الذهب في مصر أصبحت متطورة جدًا صوب العالمية وهذا سوف يتضح جليًا في المعرض الذي ستقيمه شعبة الذهب بالتعاون مع وزارة التموين ومصلحة الدمغة يوم السبت المقبل كونه معرضا عالميا للمنتجات المصرية التي لا تقل في المستوى عن نظيرتها الهندية والخليجية والأوروبية.

وحول القلق من الدمغة الجديدة ومصير المشغولات القديمة أو المتوارثة قال: “الدمغ بالليزر التطورالطبيعي للتكنولوجيا ويمنع الغش وله مميزات كثيرة ولكن ليس له علاقة بالسعر ولا بالشراء لأن السعر له علاقة بالأسعار العالمية وبعد تشغيل منظومة الدمغة بالليزر سوف تتوقف تمامًا منظومة الدمغة القديمة.. واسم المالك بيتسجل عند شراء أي قطعة ذهبية”.

إقرأ أيضاً .. «التموين» توجه نصائح للاستثمار في الذهب | فيديو