السبكي: مصر لها خبرات بشرية متراكمة في مجال الطاقة والبترول |فيديو 

الدكتور محمد صلاح السبكي رئيس هيئة الطاقة المتجددة السابق
الدكتور محمد صلاح السبكي رئيس هيئة الطاقة المتجددة السابق

قال الدكتور محمد صلاح السبكي رئيس هيئة الطاقة المتجددة السابق، إن مصر لها خبرات بشرية متراكمة في مجال الطاقة والبترول، مما يزيد من قدرة مصر على جذب الدول خاصة في المنطقة الإفريقية.

اقرأ أيضا| نائبة: «إيجبس 2022» خطوة عملية نحو تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة

وأضاف "السبكي"، خلال مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الموارد الطبيعية الموجودة في مصر كان يتم تصديرها في صورتها الخام إلى الدول في الخارج، مثل أمريكا، موضحا أنه يتم وضع قيمة مضافة إلى هذه الموارد الطبيعية مما يزيد من قيمتها المالية والاقتصادية لمصر ولدول المنطقة، مما يؤدي إلى نجاح اقتصادي هائل أكثر مما هو عليه الآن.

وأشار رئيس هيئة الطاقة المتجددة السابق، إلى أن ما قدمته الدول الإفريقية في مجال إتاحة الموارد الطبيعية إلى الدول المتقدمة صناعيًا، مثل: المواد البترولية، والغاز الطبيعي، منوهًا أن هذا أسهم بشكل مباشر في زيادة التأثير السلبي لهذه المواد البترولية من الناحية البيئية، مشددا على ضرورة تقديم الدعم للدول الإفريقية في مجالات الطاقة، والتعامل مع المواد البترولية بطريقة تقلل من التأثيرات السلبية على البيئة.

وعلى جانب آخر، قالت النائبة ميرفت عازر نصر الله عضو مجلس النواب، إن انعقاد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول " إيجبس 2022 " في دورته الخامسة بالقاهرة والتي تقام خلال الفترة من 14 -16 فبراير الحالي تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط" بمثابة خطوة عملية نحو التحول إلى مركز إقليمي للطاقة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت "عازر" في بيان لها، أن مؤتمر "إيجيبس 2022" يتم بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء وقادة الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، مما يؤكد للعالم أجمع أن مصر تستحق أن تكون مركزًا إقليميًأ عالميًا للطاقة، مشيرة إلى ما حققته الدولة المصرية فى قطاع البترول والثروة المعدنية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مدار السنوات السبع الماضية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن ما تحقق من إنجازات بقطاع البترول والثروة المعدنية يأتي نتاجاً للإصلاحات الشاملة التي قادها الرئيس للنهوض بالاقتصاد المصري، وإيمانًا بالدور الكبير الذي يلعبه هذا القطاع الحيوي الهام في جذب الاستثمارات العالمية وتذليل كافة العقبات التي تعرقل النهوض به.