«تعليم المنوفية» يكرم الأخصائيين النفسيين الفائزين بمسابقة «لا للتدخين ــ لا للإدمان»

صورة من حفل التكريم
صورة من حفل التكريم

كرمت مديرية  التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية  اليوم الأخصائيين النفسيين الفائزين على مستوى المحافظة في مسابقة " لا للتدخين ــ لا للإدمان" باستخدام فنية الإرشاد النفسي ( السيكو دراما ) والذين سيمثلون محافظة المنوفية في فعاليات التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

وأنابت الدكتورة أماني قرني مدير المديرية الأستاذة سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف على قطاع الأنشطة التربوية  والثقافية بالمديرية في تسليم شهادات التقدير للمعلمين المكرمين.

جدير بالذكر أن فنية  السيكو دراما هي  مجال تطبيقي من مجالات علم النفس التربوي الذي يجمع بين الدراما كفن وعلم النفس كعلم، وهو أحد الاستراتيجيات الهامة في تعديل السلوك.

من ناحية أخرى، شارك هاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية  يرافقه الدكتور حسن الخولي رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمحافظة المنوفية  والأستاذ سامى سرور رئيس مجلس ومدينة أشمون والأستاذ يسرى عمرو مدير عام إدارة أشمون التعليمية  في الاحتفالية التي أقامتها إدارة أشمون التعليمية لتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة للمراحل التعليمية الثلاثة  ( الابتدائية ــ الإعدادية ــ الثانوية ) بالتعاون مع حزب مستقبل وطن بالمنوفية وذلك بقاعة  الاحتفالات بمقر مجلس مدينة أشمون  كما كرم الحاضرون طلاب مدارس أشمون الذين شاركوا بمشروعات في المعرض المحلي للعلوم والهندسة آيسف 2022 لدعمهم وتشجيعهم على الابتكار والابداع .
وخلال الاحتفالية نقل وكيل المديرية تحية وتقدير وتهنئة  الدكتورة أماني قرني مدير المديرية للحاضرين والطلاب المكرمين متمنية لهم دوام التفوق والرقي .

شهد الحفل العديد من القيادات التعليمية بديوان إدارة أشمون التعليمية ونائب رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بأشمون .

وشارك طلاب المرحلة الإعدادية بتعليم المنوفية من  أبناء الشهداء  والطلاب الأيتام في برنامج تنشيط السياحة الداخلية ومعرفة المعالم الاثرية تحت شعار ( إعرف بلدك ) من خلال المعسكر الذي تنفذه الإدارة العامة للتربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم للطلاب أبناء الشهداء والطلاب الأيتام لصقل قدراتهم ودعم مهاراتهم وتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن والمقرر تنفيذه بمقر نزل الشباب الدولي بمنطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة .
من جانبها حرصت الاستاذة سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف على قطاع الأنشطة التربوية والثقافية على اللقاء بالطلاب المشاركين في المعسكر من أبناء تعليم المنوفية خلال الفترة من الحادي عشر حتى الخامس عشر من فبراير الجاري تنفيذا لتوجيهات الدكتورة أماني قرني مدير المديرية بالاطمئنان على جميع الطلاب قبل مغادرتهم أرض المنوفية وتدبير وسيلة مواصلات جماعية مؤمنة ومراجعة التعليمات الوقائية والاحترازية معهم .
جدير بالذكر أن برنامج المعسكر يتضمن زيارة المعالم الأثرية والحضارية ( الواحات القديمة -آثار منطقة الواحات مثل الآبار الكبريتية - زيارة متحف محمود عيد - زيارة مصانع البلح- منجم الحديد والصلب علاوة على إقامة حفلات السمر ) 

اقرا ايضا / تعليم المنوفية يعلن التقرير الختامي لفعاليات مسابقة أوائل الطلبة