محافظ الإسكندرية يتابع آليات منظومة التخلص الآمن من المخلفات 

 محافظ الإسكندرية يتابع آليات منظومة التخلص الآمن من المخلفات 
 محافظ الإسكندرية يتابع آليات منظومة التخلص الآمن من المخلفات 

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة آليات منظومة إدارة التخلص الآمن من المخلفات بمحافظة الإسكندرية، يأتي ذلك في ضوء المتابعة المستمرة لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل الإسكندرية نموذجا يحتذي به في منظومة النظافة. 

حضر الإجتماع؛ حسام الدين إمام نائب رئيس شركة المقاولون العرب ورئيس شركة نهضة مصر، وممثلي وزارتي التنمية المحلية والبيئة، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ومحمد صلاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة. 

وخلال الاجتماع؛ أكد الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية تعمل بشكل مستمر على رفع كفاءة منظومة النظافة ومستوى رضا الشارع السكندري عن منظومة النظافة.  

وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بجعل مدينة الإسكندرية نموذجا يحتذى به في منظومة النظافة على مستوي المحافظات.  

وأوضح المحافظ أن الأجهزة االتنفيذية تسعى لاستحداث منظومة جديدة للنظافة وما يتخللها من استخدام أفضل تقنيات وأساليب الجمع والتخلص الآمن من المخلفات لأحداث نسبة رضا كبيرة لدى المواطنين، بالإضافة إلى إعادة تأهيل جميع مصانع السماد الموجودة في المحافظة، وكذلك تحديث وتطوير منظومة الجمع والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والمخلفات الطبية. 

وكان محافظ الإسكندرية قد شدد أيضا على الإدارة المركزية للنظافة و تجميل المدينة ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، وذلك بجميع الأحياء أولا بأول ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، كما شدد على زيادة المساحات الخضراء وتجميل المدينة.  

وقام المختصون بالتنسيق مع شركة نهضة مصر أعمال رفع القمامة من الشوارع، وكذلك تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، ضمن الإجراءات الوقائية  لمنع انتشار فيروس كورونا.  

وتابع المهندس عادل جابر رئيس الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة عمليات رفع كفاءة المزروعات بالجزر الوسطي بالكورنيش بنطاق حى شرق، كما تم رفع المخلفات الصلبة والقمامة من ميدان ١٥ مايو سيدى جابر ، كما تم رفع أطنان من المخلفات ونواتج تطهير شنايش من العوايد حتى المهاجرين في الاتجاهين، بالاضافة إلى رفع ٨ أطنان أتربة من أسفل كوبرى أبو سليمان ومنطقة كوبرى الناموس.  

اقرأ أيضا | محافظ الاسكندرية: التعامل بكل حزم وفرض غرامات رادعة على المخالفات البيئية بالإسكندرية