خلال أسبوعين .. إجراء 38 حالة مناظير بمستشفى قنا العام

خلال أسبوعين..إجراء 38 حالة مناظير بوحدة عائشة المرزوق بمستشفى قنا العام
خلال أسبوعين..إجراء 38 حالة مناظير بوحدة عائشة المرزوق بمستشفى قنا العام

أجرت وحدة عائشة المرزوق للمناظير الجراحية بمستشفى قنا العام ، ٣٨ حالة مناظير متنوعة، بعد أسبوعين من افتتاحها لاستقبال المرضى من أبناء قنا، من ضمنها حالات خاصة تتم لأول مرة بمنطقة صعيد مصر.

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن وحدة مناظير عائشة المرزوق حققت معدل مرتفع في إنجاز عمليات المناظير خلال فترة وجيزة للغاية، حيث تم إجراء ٣٨ عملية مناظير خلال أسبوعين فقط.

وتابع الديب ، تمكنت الوحدة من إجراء مناظير لحالتين بأحدث طرق التعامل مع هذه الحالات، الأولى لمريض ٧٠ عاماً ، يعانى من تضخم حميد البروستاتا وتم عمل استئصال البروستاتا عن طريق المنظار باستخدام تقنيه الباى بولار وهى أحدث طرق استئصال البروستاتا وتعد من الطرق الآمنة على المرضى ويستطيع الخروج في نفس يوم العملية.
 
و أضاف الديب، أما الحالة الثانية لمريض 55 سنة يعانى من ضيق بمجرى البول وحصوة، فتم عمل منظار واستخدام جهاز الليزر وهو من أفضل الأجهزة الحديثة في استخراج الحصوات وتوسيع الضيق وتم خروج المريض بالسلامة فى نفس يوم العملية.

وأشار الديب، إلى أن العمليات تضمنت عمل مناظير لها تنوعت ما بين " جراحة عامة، ومسالك بولية، ونساء"، بإشراف محمد حسن طايع، استشاري الجراحة العامة رئيس وحدة المناظير، والدكتور وافي عزاز، نائب رئيس الوحدة، وأعضاء الوحدة الأطباء "محمد لطفي، وائل بقطر، فوزي الفاوى، عمرو عبد الواحد، مخيمر عبد الباسط، صالح محمد، خالد عبد النعيم، و أحمد دردير".

فيما ضم الفريق الطبي للمسالك البولية كل من الأطباء" محمود محمد عباس، عبد الرحمن مبارك، مصطفى الصغير، محمد عبدالباسط"، و بمشاركة الدكتور محمود عبد الرحيم داود، رئيس قسم النساء والتوليد، و الدكتور عبد العزيز طايع، والدكتور حسن يوسف، و الدكتور محمد الأفيونى، و الدكتور خالد حمدلله، و الدكتور محمد فضل.

كما ضم فريق التمريض كل من: هيام أحمد ابراهيم" إشراف"، حماده على، محمد كمال، عواطف محم، زينب أحمد.

اقرأ أيضا / تكريم ممرضة أنقذت حياة مريضة بـ«كيس دم» في قنا