بحوث البترول: الدول الأفريقية تسعى للاستفادة من التجربة المصرية | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول إن مصر أصبحت مركزا إقليميا للغاز الطبيعي وأصبحت قادرة أيضًا على منافسة الدول الأجنبية المتقدمة ، لافتًا إلى أن الدول الأفريقية تسعى للاستفادة من التجربة المصرية في مجال تحويل السيارات للغاز الطبيعي والرؤية المستقبلية في استخدام الكهرباء والطاقة النظيفة واستخدام الهيدروجين الأخضر.

وأضاف ياسر مصطفى خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» والمُذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، أن ما شهدناه بالأمس في افتتاح معرض مصر الدولي للبترول هو قراءة بالأرقام، والمعروف أن لغة الأرقام من الصعب التشكيك فيها، مؤكدًا أنه نتيجة الخطة المحكمة الموضوعة لقطاع البترول تم تحقيق طفرة كبيرة في الصادرات البترولية.

وأوضح مدير معهد بحوث البترول أن ارتفاع الصادرات نتيجة تعظيم القيمة المضافة من خلال مشروعات البتروكيماويات، متابعًا أنه نتيجة الإرادة السياسية والتخطيط السليم أصبحت مصر مصدرة للغاز الطبيعي.

اقرأ أيضاً|«الأرصاد» تحذر من حالة الطقس يوم الجمعة المقبل | فيديو

وأشار الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول أن مصر لديها بنية تحية ممتازة جدًا وإرادة سياسية قوية و التي بدورها تقوم بتذليل أي عقبات ونرى هذا من خلال تطوير قطاع البترول والغاز وتشجيع مشاركة المستثمرين في القطاع الخاص .