ضمن مبادرة «دكان فرحة» .. صندوق تحيا مصر يُساهم في تجهيز 100 فتاة | فيديو

محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر
محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر

تحدث محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، عن  مبادرة "دكان الفرحة" التي يقدمها صندوق تحيا مصر لتوفير تجهيزات الفرح، قائلًا :" في كل عيد حب بنبقى حريصين على إسعاد أكبر عدد من الفتيات المقبلات على الزواج " .

اقرأ أيضا |محافظ الدقهلية يسلم أجهزة منزلية لـ 100 عروس من «الأولي بالرعاية»

وأضاف " مختار" خلال مداخلة هاتفية ،ببرنامج " 8 الصبح " والمُذاع على فضائية " اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء أنة تم استقبال بالأمس ما يقرب من 100 أسرة وذلك لتجهيز بناتهم بكل المستلزمات الزواج من الأجهزة الكهربائية وغيرها .

وأوضح "المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر" ، أنه بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني يتم تكثيف جميع أنشطة الحماية الاجتماعية وتحقيق فكرة التنمية الاقتصادية من خلال ضمان أن تكون الأسرة الأولى بالرعاية لديها مصدر دخل .

وأشار" مختار" ، إلى أنه يتم وضع مجموعة من المعايير بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومراجعة قواعد البيانات الخاصة بمنظمات المجتمع المدني وذلك لضمان استهداف الأولى بالرعاية ، لافتًا إلى أنه تم عمل دراسة حالة لحوالي 47 قرية في محافظة الدقهلية وبالتالي تم تصفية الأعداد لـ 100 فتاة تم تجهيزهم بالكامل .

ولفت "  المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر" إلى ، أنه الفترة الماضية تم العمل على 2600 فتاة منذ بداية المبادرة في عام 2019 ، مردفًا أن جميع الخدمات التي يقدمها الصندوق تكون بالمجان ، مشيرا الى ، أن الصندوق يقوم بالعمل من الـ 10 أيام الأخيرة من شهر شعبان في توزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا حتى تستقبل رمضان ولديها كل ما تحتاجه .

 وكشف "محمد مختار ، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر" ، أنه حاليًا يتم الانتهاء من مشروع تطوير قرية سيدي عبد الرحمن وتتمثل أهميته في كونه شراكة بين الحكومة والصندوق والقطاع  الخاص لتطوير القرية بشكل كامل تبعً لخطة التنمية المستدامة .