تعرف على تفاصيل مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، إن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون يقدم إضافات رائعة، مشيرًا إلى أنه يشهد نسخته الثامنة هذا العام ويستمر لمدة 6 أيام: "سيتم تنظيم عروض فنية في أكثر من 14 موقعا في المحافظة والمسرح الرئيس بالمحافظة والختام سيكون في أبو سمبل".

وأضافت أبو زيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أن وزارة الثقافة توفر فرق الفنون الشعبية التي تقيم الفعاليات الفنية بالإضافة إلى 12 فرقة دولية لأول مرة رغم تداعيات أزمة جائحة كورونا.

وتابعت نائب محافظ أسوان، أن محافظة أسوان وفرت كل التسهيلات للتحركات على الأرض حتى تكون حركة الفرق بين مراكز المدن أسوان والتغلب على كل المعوقات حتى ينتهي المهرجان ويخرج بأفضل صورة، مشيرةً إلى أن تعامد الشمس يحضره بعض سفراء الدول وبعض قيادات وزارة السياح والآثار وهو ما سيتكرر هذا العام، لكن تاريخ 22- 2- 2022 الذي ستتعامد فيه الشمس مميز وبالتالي فإن هناك إقبال عليه.

اقرأ أيضاً | طارق فهمي: «إيجبس 2022» يبعث رسائل سياسية داخلية ولأفريقيا | فيديو

وأكدت أبو زيد، أن المحافظة تتمتع بجو رائع في هذه الفترة: "التواجد تحت أشعة الشمس على ضفاف أول حاجة ممكنة تعملها دلوقتي في أسوان".