اليوم.. تفاصيل شراء سيارات بأرخص الأسعار من مزاد حكومي

د.محمد معيط وزير المالية
د.محمد معيط وزير المالية

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرفة على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية، عن اليوم الثلاثاء الموافق لـ15 فبراير الحالي، بقاعة النادي المصري بجوار حديقة الفسطاط بالقاهرة، لبيع سيارات ملاكي ونقل وأجرة وبيك أب وموتوسيكلات، تابعة لجمارك مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

وأعلنت «الخدمات الحكومية» عن تفاصيل جلسة مزاد الثلاثاء من خلال الموقع الرسمي للهيئة على الإنترنت، وعبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، موضحة أن السيارات التي سيتم عرضها خلال المزاد مملوكة لعدد من الجهات الحكومية، أبرزها جمارك سفاجا بالبحر الأحمر.

أنواع السيارات

وأوضحت «الخدمات الحكومية» أن كافة السيارات المعروضة خلال المزاد اليوم الثلاثاء، من ماركات متنوعة ومختلفة، وتتنوع السيارات إلى ماركات سوزوكي وتويوتا وبي إم دبليو وفيات وإيسوزو وميتسوبيشي وداتسون وهيوانداي وجيب شيروكي ومرسيدس، وسيارات ماركة نصر شاهين ونيسان وسيات وشيفروليه ورينو وبيجو وفولفو ولاندروفر.

المعاينة شرط لدخول المزاد

وطالبت «الخدمات الحكومية» التابعة لوزارة المالية، الشركات والأفراد الراغبين في الاشتراك في مزاد اليوم الثلاثاء ، بمعاينة السيارات والموتوسيكلات التي سيتم عرضها في جلسة المزاد العلني.

وأهابت «الخدمات الحكومية» بالأفراد أو الشركات الذين يعتزمون حضور المزاد العلني ضرورة معاينة السيارات قبل المشاركة في المزاد مؤكدة على أن المعاينة شرط أساسي قبل البيع في مزاد اليوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير الحالي.

خطوات الشراء

وتُباع كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ 400 جنيه، بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الإسلامي بالدقي.

ويتم تقديم بطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين على أن تكون سارية ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها (التجار)، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله.

وعلى من يرغب في الاشتراك في المزاد شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة، كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وفي حالة عدم رسو اي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم إسترداد التامين.

كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك، وعلى كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حدة.

ويجـب على كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30 % مـن ثمـن الصـفقة بمجرد رسو المزاد وفـي حالـة عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجهة الإداريـة، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع ،ويتم سداد باقي المبلغ ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ إعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالإستلام ، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع.

اقرأ أيضا بالتفاصيل.. شراء سيارات بأرخص الأسعار من مزاد حكومي غدا