«حب الوطن» محاضرة بثقافة بني سويف 

حب الوطن بثقافة بني سويف 
حب الوطن بثقافة بني سويف 

في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في رفع الوعي المجتمعي أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية.

عقدت مكتبة أبوصير الملق محاضرة عن حب الوطن حاضرها بركات الشافعي وكيل مدرسة البوصيري الابتدائية والذي قال أن حب الوطن لم يأت من العدم، فلولا الوطن لما شعرنا يومًا بمعنى الاستقرار والأمان، وأن الفرد الصالح هو من يعبر عن حبّه لوطنه بالدفاع عنه في كل حين، وفي الحفاظ على ممتلكاته العامة ومرافقه ونظافتها.


كما نظمت مكتبة منشأة عاصم ندوة عن دور الدولة فى التنمية البشرية وسوق العمل، حيث تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع التطور الكبير الذي يحدث في العالم، أصبحت التنمية البشرية تؤثر بشكلٍ إيجابي على الشعوب والشباب بشكلٍ عام.

بينما عقد بيت ثقافة اهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان الاخلاق الحميدة ألقاها عيد أحمد، بينما قدم قصر ثقافة ببا محاضرة عن التوعية بأهمية القراءة تحدثت خلالها أرزاق أحمد عن أن القراءة تساعد على بناء عقلٍ واعٍ وناضج وأثبتت الأبحاث أن القراءة تجعل عقول القراء شابة وصحية وأكثر تركيزًا، وبهذا فهي تحمي من أمراض العصر مثل الزهايمر، فالقراءة تساعد في توسيع مدارك العقل، وتطوير الخيال، وزيادة النضج والوعي.

فيما نفذت مكتبة طنسا بني مالو ورشة حكي عن هجر الفلاح للأرض الزراعية ألقاها أحمد سليمان، وقدم بيت ثقافة أبوصير الملق ورشة فنون تشكيلية لعمل ورود بمناديل ورق.