مناقشة «وجوه على الشط» للأبنودي بقصر ثقافة المعابدة في أسيوط 

مناقشة كتاب "وجوه على الشط"
مناقشة كتاب "وجوه على الشط"

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة والتي تقدم سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

نظم قصر ثقافة المعابدة محاضرة تثقيفية لمناقشة كتاب "وجوه على الشط" للشاعر عبد الرحمن الأبنودي بمقر القصر، حاضرتها سناء محمود، أوضحت خلالها كيف كان يصور الأبنودي كفاح أبطال السويس وملحمة وشعب مصر خلال نكسة ٦٧. 


بينما أقيمت ورشة فنية للأطفال حيث تم شرح مفصل عن مبادئ الرسم البسيطة للأطفال وتم تكريم المتميزين في موهبة الرسم بجوائز رمزية.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بديروط  ندوة مكتبية بعنوان "البيئة وصحة الإنسان" بمقر المكتبة حاضرها إبراهيم محمد شحات المفتش بجهاز شئون البيئة بأسيوط، تناول الحديث حول مفهوم كلمة البيئة وأهمية الحفاظ على نظافة البيئة من حولنا وهي ما يترتب عليه السلامة الصحية للإنسان، كما قدم بعض النصائح بأهمية الحفاظ على بيئة صحية ونقية.


وأعدت المكتبة الثقافية بفزارة ورشة حكى للأطفال بعنوان "آثار مصر الخالدة" بمقر المكتبة حاضرها الشاعر أشرف رشاد حامد والذي تناول الحديث حول آثار مصر الفرعونية منها الأهرام، وتحدث عن هرم خوفو نظرا لضخامته وبراعة تنفيذه وكثيرا من المعابد مثل معبد الملك حتشبسوت وكان مقدس للإله حتحور ومعبد الأقصر وقد كان مخصص لبعض الألهة مثل الملك آمون، بينما تناول الحديث حول الآثار الرومانية في الإسكندرية وهي بداية حكم البطالمة وأهم الآثار الرومانية المسرح الروماني. 


 كما شهد نادي أدب قصر ثقافة أبوتيج ملتقى ثقافي أدبي، أداره الشاعر محمود شوقي أبو ناجي رئيس النادي،  وبمشاركة متميزة لنخبة من كبار أدباء الصعيد الثقافى ومجموعة من المواهب الأدبية الشابة، حيث تم طرح بعض القصائد الشعرية الجديدة بينما  تباري الشعراء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية قدم الشاعر محمد دسوقي قبيصي بعض الأبيات الشعرية من الشعر الفكاهي، بينما قدم الشاعر عصام همام بعض الأبيات الأدبية لفن الواو، وقد شارك الأدباء فيها ببعض من المربعات الشعرية وبعض القصائد للمواهب الأدبية الشابة.

 

اقرأ أيضا : ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 
محافظ أسيوط يعلن تنظيم قوافل ثقافية وفنية بقرى مركز أبنوب