القليوبية تواصل تنفيذ أعمال محور يربط الدائري بالزراعي

 تنفيذ كوبري منطي
تنفيذ كوبري منطي

قام اللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، بمتابعة تنفيذ كوبري منطي، وإحلال وتجديد وتدبيش، علي جانبى ترعة الشرقاوية ورصف الطريق ابتداءاً من الطريق الزراعي و حتى الطريق الدائري لعمل محور رئيسي وتركيب أعمدة الإنارة علي جانبي الشارع من الطريق الزراعي حتي الدائري.

وفي سياق آخر، تابع اللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، ونائبه مهندس إيهاب مهدي والمهندس أسامة سالم رئيس مجلس إدارة شركه AGR القائمه بتنفيذ كباري الدوران للخلف، بطول تقاطع الطريق الزراعي، بعد وصول الكمرات المعدنيه أعلي الطريق وسيتم التركيب قريبا لسرعة نهو الأعمال في الوقت المحدد.

أقرأ أيضا| تشغيل مشروعات المياه.. «حياة كريمة» تعيد الحياة لقرى القليوبية

وفي سياق آخر، كان قد تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إنشاء 45 محل للباعة الجائلين وللشباب تقوم وزارة الري بإنشائها، ضمن أعمال تطوير ترعة الاسماعيلية.

ووجه المحافظ مقاول الأعمال بدفع العمل في الإنشاءات والالتزام بالرسومات الهندسية مؤكدا أن تلك المشروعات ستخصص للشباب من أبناء المحافظة للمساهمه في محاربة البطالة وخلق فرص عمل لهم فضلا عن منع ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة بمدينة شبرا الخيمة.

وتابع المحافظ خلال الجولة  أعمال إزالة المباني المتعارضة مع أعمال توسعات الطريق الدائري بالقلج بالخانكة، حيث تم إزالة معظم المباني الموجودة بالمنطقة وشدد المحافظ على سرعة نقل مخلفات الهدم لتسليم الطريق للشركة المنفذة كما كلف السيد رئيس الحي بالتواجد الميداني بشكل دائم لتذليل أي عقبات .

كما تفقد أيضا عددا من شوارع حي شرق شبرا الخيمة خصوصا بمنطقة مسطرد وشارع شركات البترول وعزبة أفندينا للاطمئنان على أعمال النظافة، حيث وجه برفع مستوى النظافة بالحي ومنع أي إشغالات بالطرق والتعامل بكل حزم في هذا الملف، واتخاذ أقصى عقوبة نحو أي مواطن يتعدي على الشارع العام سواء بإلقاء القمامة أو بالإشغال أو أي من المظاهر العشوائية، مشيرا أن مدينة شبرا الخيمة يتم بها عدد من المشروعات القومية التي يجب أن تتابع وأن يتم الحفاظ عليها، ومن بين تلك المشروعات مشروع توسعة الطريق الدائري ومشروع تطوير وإنشاء كورنيش بترعة الاسماعيلية.