مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في تصادم 3 سيارات بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي شخص مصرعه ، و أصيب 8 آخرين، اليوم الاثنين،  في حادث تصادم سيارة ملاكي مع سيارتين ربع نقل، على طريق قنا- قوص الزراعي، أمام قرية كوم سنين.

و تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد هاني الأتربي رئيس قوات الحماية المدنية يفيد بوقوع حادث تصادم بين 3 سيارات على طريق "قنا- قوص" الزراعي، وأسفر  عن مصرع قائد السيارة الملاكي وإصابة 8 آخرين، وعرقلة بالطريق العام.

إقرأ أيضاًجهود أمنية لكشف ملابسات العثور على جثة طالبة بنجع حمادي


وبعد الفحص تبين مصرع محمود حسن، قائد السيارة الملاكي ، وتم نقل جثته لمشرحة مستشفى قفط التعليمي، ونقل مصابين إلى مستشفى قوص المركزي، و6 مصابين إلى مستشفى قنا الجامعي لخطورة حالتهم، كما تم سيولة في المرور وانتقال النقيب علي القادر، وسيارات الانقاذ لعودة الطريق لحركتها الطبيعية، تحرر محضر بالحادثة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ومن ناحية اخرى نجحت مديرية أمن قنا، تحت إشراف اللواء مسعد أبوسكين، مدير الأمن واللواء طارق يحيي مدير المباحث الجنائية، وقوات الأمن المركزي في تصفية المتهم بقتل أسرته رميًا بالرصاص، بنجع عبدالقادر ، قرية أبومناع غرب، مركز دشنا شمال محافظة قنا.


و تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا إخطارًا بشن حملة مكبرة للقبض على مسجل خطر يُدعى "محمد.إ"، 29 عامًا، بعد قيامه بقتل زوجته ووالديه بطلق ناري وأصاب شقيقته وزوجها، لرغبتهم في علاجه من حالته النفسية.
وكان قد أصيب ضابط شرطة، منذ قليل، في مداهمة لضبط المتهم بقتل وإصابة 5 من أسرته بقنا.

كم تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بإصابة اسلام عمار ، ضابط أمن مركزي،أثناء مداهمة لضبط المتهم بقتل وإصابة 5 من أسرته في أبومناع.
و تم نقل الضابط المصاب إلى المستشفى،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات ، في الوقت الذي تحاول تحاول فيه الأجهزة الأمنية بقنا ضبط المتهم.

وكانت ربة منزل، لفظت أنفاسها الأخيرة،  داخل العناية المركزة بالمستشفى،  في مذبحة ابو مناع بدشنا، والمتهم فيها شاب بإطلاق أعيرة نارية على أسرته.

وأفاد مصدر أمني،  أن أم المتهم، لفظت أنفاسها الأخيرة،  بعد إصابته بطلقات نارية ، على يد ابنها، لتلحق بزوجها وزوجة المتهم 

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا،  برئاسة اللواء طارق يحيي،  كشفت مدير المباحث الجنائية،  غموض مقتل وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بقنا.

كما تلقى اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا،  إخطارًا من غرفة العمليات،  بمصرع ابراهيم يحي احمد عرنوس، و منى ابو القاسم محمد بغدادي،  واصابة حليمة احمد السيد  توفيت داخل المستشفى، و عواطف ابراهيم يحيى، و كرم احمد عبد اللطيف.

وكشفت التحريات أن المتهم في الواقعة، محمد.ا.ي، 29 عاما، أطلق النيران على أسرته،  مما أدى إلى وفاة زوجته ووالده ووالدته، واصابة شقيقته وزوج شقيقته.

وأشارت التحريات الأولية،  أن المتهم كان من مدمني الشابو المخدر،  ومسجل خطر، له سجل جنائي ، وكان مسجونا على ذمة قضايا، وخرج من السجن بعد قضاء فترة عقوبته، وأدمن الشابو المخدر ، والذي أصابه بحالة نفسية ، حاول الأهل ابعاده الا أنهم فشلوا.

وأوضحت التحريات،  برئاسة الرائد عمر الشريف ، رئيس مباحث دشنا، أن المتهم كان يعاني من مرض نفسي منذ فترة، وحاول اهله اقناعه بعلاجه أكثر من مرة لكنه رفض، وفي المرة الأخيرة،  حاولوا الإمساك به، عنوة للذهاب به للطبيب للعلاج،  ولكنه رفض، وأصيب بحالة هياج، وأمسك ببندقية وأطلق النيران على أسرته،  مما أدى الى مقتل وإصابة 5 أشخاص، وفر هربا، وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من تصفيته.