أمين هيئة الإغاثة اللبنانية يوجه الشكر لمصر لتضامنها مع أشقاءها

مساعدات مصرية للبنان
مساعدات مصرية للبنان

 

وجه اللواء محمد خير، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة بلبنان، الشكر لمصر قيادة وشعبا على تضامنها الكامل مع لبنان خلال أزماته، مؤكدا أن المساعدات المصرية تعطي دفعة معنوية كبيرة لمواجهة المرحلة العصيبة التي يمر بها لبنان.


جاء ذلك في تصريح خاص له لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش استلام هيئة الإغاثة لشحنة جديدة من المساعدات المصرية اليوم بميناء بيروت البحري قادمة من ميناء دمياط.


وأكد خير أن الشحنة التي قدمتها مصر للبنان اليوم تأتي ضمن سلسلة من المساعدات والدعم الأخوي والانساني المستمر بدء من المستشفى المصري الميداني ببيروت الذي يداوي جراح اللبنانيين ومرورا بشحنات المساعدات المستمرة منذ انفجار ميناء بيروت البحري، بالإضافة إلى المساعدات الطبية في كارثة انفجار عكار في أغسطس الماضي وغيرها من المواقف لدعم لبنان الذي يواجه تحديات استثنائية.

وأشار إلى أن المساعدات اليوم تعكس مدى الترابط بين مصر لبنان، مجددا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما قدمه من دعم مستمر للبنان، معتبرا أن زيارة رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى مصر مرتين خلال الفترة الماضية خير دليل على العلاقة التي تربط البلدين.


وحول عملية التوزيع، أكد خير أن هناك برنامجا لتوزيع المساعدات بالتنسيق مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي والوزراء المعنيين وهما وزيرا الداخلية والصحة.