ضبط 44 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمى بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكنت إدارة الرقابة والمتابعة بالبحيرة  بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك و التموين  ومراقبة الأغذية من ضبط 44  طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي و 2 طن مخصبات زراعية   و 4300 عبوة مستلزمات طبية مجهولة المصدر خلال حملة بالنوبارية وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

إقرأ أيضاًضبط 80 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة 

وكان  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قد وجه الأجهزة الرقابية  بضرورة  المتابعة المستمرة و التصدى بكل حزم لكافة المخالفات و ضبط الأسواق مع تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين .

حيث قامت إدارة الرقابة والمتابعة بالدیوان العام برئاسة عمر لبيب  بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك  برئاسة اللواء أحمد الحسينى  بالاشتراك مع التموين  ومراقبة الأغذية بالنوبارية بحملات رقابية 

 أسفرت عن ضبط  880 شيكارة ملح طعام خشن بإجمالي كمية 44 طن غير صالح للاستهلاك الآدمي بأحد معامل الألبان.
وضبط  7 براميل شراب صناعي سكري غير صالح للاستهلاك الآدمي بإجمالي كمية 875 كيلو بأحد مصانع المشروبات الصناعية و ٢ طن مخصبات زراعية مجهولة المصدر و 4300 عبوات مستلزمات طبية مابين سرنجات وأجهزة محلول وكانيولا وكمامات طبية مجهولة المصدر باحد المخازن. 
 كما تم تحرير5 محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية وتم ضبط كمية من اللحوم وتحرير  59 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية ببعض مصانع الأغذية.

وكما تم تحرير4 محاضر جنح لبعض المحلات تدار بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الاسعار و محضر نظافة لأحد مصانع الأغذية. 
كما تم المرور على  21 محل تجاري بدمنهور وأسفر المرور عن تحرير 6 محاضر منهم محضر لمخبز سياحى يدار بدون ترخيص وغير معلن  عن الاسعار وتحرير 5 محاضر  لمحلات مختلفة  الانشطة لمخالفتهم شروط الاوكازيون الشتوي وعدم الإعلان عن الاسعار وعن سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم تقديم فواتير ضريبيه تقدم للمستهلكين بالمخالفه لقانون حمايه المستهلك.
هذا وشدد محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.