الكويت ترفع القيود المفروضة في البلاد بسبب فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، رفع العديد من القيود المفروضة في الكويت بسبب فيروس كورونا، مؤكدًا أن البلاد استطاعت التعامل مع الموجة الجديدة، وذلك نقلًا عن صحيفة "القبس" الكويتية.

وقال الخالد إن المجلس راجع القرارات الأخيرة، وتدارس الإجراءات القادمة لكيفية التعامل مع الفيروس، واتخذ قرارات بإلغاء العديد من القرارات، وقرر إعادة رص الصفوف بالمساجد، والسماح بالسفر للجميع من المطعمين وغير المطعمين، وفتح دخول المجمعات التجارية أمام الجميع.

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، إنه تقرر إلغاء شرط إجراء فحص الـ"بي.سي.آر" للأشخاص مكتملي التحصين ضد فيروس كورونا قبل القدوم إلى البلاد وعند الوصول وكذلك الحجر المنزلي.

وأضاف المزرم أنه "اعتبارًا من الأحد 20 فبراير الجاري، سيتم إلغاء شرط إجراء فحص الـ(بي.سي.آر) للأشخاص غير مكتملي التحصين ضد كورونا قبل القدوم إلى البلاد، وإلزامهم بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام بعد الوصول مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص سلبي".

ولفت المزرم إلى أنه اعتبارًا من الأحد 13 مارس المقبل، سيعود نظام الدوام الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية، فيما سيتم السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية بكافة أنواعها سواء كانت بالأماكن المغلقة أو المفتوحة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية وإعادة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضوريًا اعتبارًا من الأحد 20 فبراير الجاري.

وبحصب صحيفة "القبس"، تأتي هذه الإجراءات بعد أن فتح انحسار موجة أوميكرون المتواصل وانخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الماضية، الباب أمام حزمة «تخفيف القيود» أسوة بما قام به عدد من دول الجوار.