الكشف علي 292 مواطنا بقافلة طبية بحلايب.. ضمن «حياة كريمة»

ضمن مبادرة حياة كريمة.. الكشف علي ٢٩٢ مواطن بقافلة طبية  بحلايب و
ضمن مبادرة حياة كريمة.. الكشف علي ٢٩٢ مواطن بقافلة طبية  بحلايب و


اختتمت اليوم القافلة الطبية بوحدة رأس حدربة الصحية و وحدة طب الأسرة بأبو رماد التابعة لادارة الشلاتين الصحية  وذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة ومعالي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وتحت اشراف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر  .

تم توقيع الكشف وصرف العلاج  لعدد ٢٩٢ حالة بمختلف التخصصات الطبية .

تم اجراء عدد ٤٧ فحص معملي  وتم اجراء عدد ٢٧ اشعة و سونار وتم اجراء عدد  ٢٩ حالة كشف مبكر عن الامراض المزمنة  وتم اجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع  اهالي قري ومدن محافظة البحر الأحمر  .

على الجانب الآخر احتفلت فنادق الغردقة، اليوم الاثنين، بمناسبة عيد الحب، حيث نظمت الفنادق السياحية الكبرى، عدداً من الفعاليات وسط إجراءات احترازية شديدة بسبب جائحة كورونا.

ومن أبرز مشاهد الاحتفال بعيد الحب هذا العام، هو تواجد أشكال القلوب باللون الأحمر في كل مكان بداية من واجهات بالفنادق في الخارج ومرورا بالاستقبال وداخل الغرف وعلى الشواطئ، حتى المأكولات تم تصميم بعضها على هيئة قلوب.

وأوضح علاء الدين محمود مدير عام احد الفنادق المنظمة لاحتفالات الفلانتاين، أن الاحتفال هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، حيث التزمت الفنادق بالإجراءات الاحترازية والوقائية الشديدة، مشيراً إلى أن اللون الأحمر كان هو السائد خاصة تلك القلوب التي تم تشكيلها بفاكهة الفراولة وهي ما لقي استحسان واعجاب النزلاء سواء الأجانب أو المصريين.

وأكد مدير الفندق، أن جميع الفنادق السياحية الكبرى حرصت على تنظيم احتفالات بيسطة ولكنها جذابة على الرغم من الظروف الحالي.

اقرا ايضا / محافظ البحر الأحمر: مدينة سفاحا مركزا للاستشفاء والسياحة العلاجية