عاجل

سوسن بدر.. «نفرتيتي» السينما زوجة الرجال السبعة

الفنانة الراحلة سوسن بدر - أرشيف أخبار اليوم
الفنانة الراحلة سوسن بدر - أرشيف أخبار اليوم

في عام 1980، أصبحت الفنانة سوسن بدر حديث العالم من خلال أول أعمالها فليم «موت أميرة»، حتى باتت شهيرة بـ«نفرتيتي» السينما؛ إذ عشقت الفن من والدتها الفنانة آمال سالم، وقامت بدورالخالة أمونة في مسرحية «ريا وسكينة».

سوسن بدر اسمها الحقيقي سوزان أحمد بدر الدين أبو طالب، وتم تغيير اسمها من قبل المخرج شادي عبدالسلام الذي اختارها لمشاركة فيلمه «أمنحتب الرابع» مع نادية لطفي وأحمد مرعي؛ حيث تلعب دور نفرتيتي.

اختارها شادي قبل أربع سنوات من عرضه عليها لهذا الدور، وقبل أن تصبح ممثلة حينما كانت تحضر عرض مسرحية «ليلة جواز سبرتو» مع والدتها وأثناء العرض كانت تشعر بالتعب ونامت وجذبته ملامحها المصرية وهي مستغرقة في النوم، وصمم شادي عبدالسلام في داخله أنها ستكون البطلة لدور نفرتيتي الذي سيكتبه.

 حينها أكدت أنها لن تقبل تمثيل أي فيلم يسئ إلى الإسلام على خلفية أزمة فيلم موت أميرة، ولعل صعودها بقوة الصاروخ منحها فرصة تمثيل أفلام عديدة ومسلسلات أيضًا أما المسرح فقد اختارها الفنان فؤاد المهندس، بحسب ما نشرته صحيفة الأخبار في 29 أبريل عام 1980.
 
  كما شاركت الممثل العالمي عمر الشريف أول بطولة تليفزيونية له في مصر مسلسل «حنين وحنان»، وفي حوار أخر لها نشر في مجلة مايو بتاريخ 6 أغسطس 1990، أكدت أن لكل فنان مكانة الخاص، مبدية إعجابها بأعمال آثار الحكيم وإلهام شاهين أما معالي زايد فرأت أنها «مجنونة وخطيرة». 

ولدت سوسن بدر،  في 12 نوفمبر 1957، وبناء على طلب والدها التحقت بكلية العلوم وحتى تشبع هوايتها وحبها للتمثيل التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في نفس الوقت، رغم أنها نجحت في الفرقة الأولى بكلية العلوم قسم جيولوجيا لكن موهبتها غلبت دراستها فتركت الكلية وهي في السنة الثانية.

واستكملت دراستها بمعهد الفنون المسرحية، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية سواء كانت مسرحية أو سينمائية أو درامية فقد كان أول فيلم لها «حبيبي دائما» حينما رشحها المخرج حسين كمال والفنان نور الشريف وهي لا تزال طالبة بالمعهد.

وكان أول عمل تليفزيوني لها مع عادل إمام في مسلسل «أحلام الفتى الطائر» كما شاركته في مسرحية الواد سيد الشغال في العرض الأول،  وعملت في مسرحية الصعايدة وصلوا.

وتزوجت سوسن بدر 7 مرات كانت أول زيجتها بأستاذها أسامة أبو طالب ورغم انفصالهما إلا أنه كان صديق لها وكانت تستشيره في كل شيء استمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها ابنته الوحيدة ياسمين والمرة الثانية من طبيب واستمر 4 سنوات والمرة الثالثة من رجل أعمال مقيم في الخارج واستمر 4 شهور بسبب وفاته، والرابعة من الكاتب والمؤلف محفوظ عبدالرحمن، والسادسة من فريد المرشدي واستمر 4 سنوات، والمرة الأخيرة كانت من الشاعر سامح العلي الذي يصغرها بـ10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم