رامون دياز على بعد خطوة الهلال السعودي

دياز
دياز

يتصدر الأرجنتيني رامون دياز، مدرب نادي النصر الإماراتي السابق، قائمة المرشحين لقيادة الهلال السعودي في الفترة المقبلة، حال إقالة البرتغالي ليوناردو جارديم.

وكانت دخلت إدارة الهلال، في مفاوضات جادة مع عددٍ من الأسماء صاحبة التجارب السابقة في المنطقة، لتولي تدريب الفريق بالفترة المقبلة.

وأكدت تقارير صحفية أن إقالة المدرب البرتغالي الحالي لفريق الهلال ليوناردو جارديم، متوقفة على التوصل لاتفاق مع مدرب بديل له.

ووضعت إدارة فهد بن نافل، الأرجنتيني رامون دياز، المقال من تدريب النصر الإماراتي قبل أيام كهدف أول، خاصة في ظل موافقته المبدئية على تولي قيادة الدفة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم الجاري. 

جاء ذلك بعد أن تعالت الأصوات داخل نادي الهلال التي تطالب بإقالة ليوناردو جارديم بعد الخسارة المذلة من الأهلي المصري برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

وكذلك حيث يعاني نادي الهلال من سوء النتائج في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم مع ليوناردو جارديم، بواقع 8 انتصارات وخسارتين و7 تعادلات وسجل 29 هدفاً واستقبل 20 هدفاً وله 3 مباريات مؤجلة ضد الفيحاء والاتحاد والاتفاق.

وسبق أن تولى الأرجنتيني رامون دياز، تدريب نادي الهلال من أكتوبر 2016 حتى مارس 2018  وتوج بلقبين مع الزعيم موسم 2016-2017، بتحقيق ثنائية الدوري والكأس.

وحقق دياز مع الهلال من قبل ثنائية الدوري والكأس موسم 2017 ووصل مع الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا قبل أن يقال لتراجع النتائج. 

يذكر أنه حددت الإدارة عدداً من البدائل في حال عدم الاتفاق مع دياز أبرزهم الأرجنتيني أنطونيو بيتزي والروماني ميريل رادوي والبرتغالي جورجي خيسوس.

وينتظر الهلال خلال الموسم الجاري استحقاقات مهمة أبرزها الدوري وكأس الملك بجانب النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.

جاء ذلك بعد أن فجرت خسارة الهلال من الأهلي المصري برباعية نظيفة في لقاء تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية موجة غضب كبيرة بين عشاق الزعيم.

اقرأ أيضاً: صحيفة سعودية: إقالة مدرب الهلال السعودي بعد «رباعية» الأهلي