جمعية رجال الاعمال: الاستفادة من الخبرات الكورية للتحول للاقتصاد الأخضر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فى إطار سياسات مصر وتوجهها للتحول للاقتصاد الاخضر للحفاظ على البيئة وتطوير الخدمات تم الاتفاق بين جمعية رجال الاعمال المصريين والوكالة الكورية لترويج الاستثمار والتجارة وجمعية الاعمال الكورية على التعاون والاستفادة بالخبرات الكوريه للتحول للاقتصاد الاخضر وتطبيقاته فى 7 مجالات اساسية هى الطاقة والنقل والصحة والمياه والصناعة والزراعة وتدوير المخلفات.

ومن جانبه أكد المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين أن التعاون المشترك مع كوريا يأتى مواكبا للجهود التى تقوم بها الدولة وتفعيلا لدور القطاع الخاص فى مختلف المجالات.

والتحرك الجماعى لتعزيز التعاون المشترك مع دول العالم لمواجهة التحديات الناتجة عن التغييرات المناخية خاصة بعد ان تم اختيار مصر لاستضافة قمة المناخ Cap 27 2022 خلال شهر نوفمبر القادم بشرم الشيخ بمشاركة العديد من دول العالم ايمانا بالدور المصرى الاقليمى والدولى وجهودها فى هذا المجال وما شهدته من تطوير وطفرة اقتصادية غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسى وما اتخذته من خطوات جاده للإصلاح الاقتصادى المتكامل.

وأوضح « عيسي» ان التعاون بين الجانبين المصرى والكورى يشمل مجالات البحوث والتطوير وبراءات الاختراع والتكنولوجيا الخاصة بالاقتصاد الاخضر وانه سيتم البدء فى التنفيذ بالمشروعات الاستثمارية المشتركة التى ستقام بالتعاون بين الجانبين فى مجالات تحلية المياه والصحة وتدوير المخلفات التى تستهدف تحقيق التنمية الشاملة وطموحات مصر للوصول للمكانة الاقتصادية التى تستحقها على المستويين الاقليمى والدولى .


اقرأ ايضا | ترويج الاستثمار والتجارة وجمعية الاعمال الكورية على التعاون والاستفادة بالخبرات الكوريه للتحول للاقتصاد الاخضر