تحرير 35 محضر مخالفة بيئية خلال حملات على المنشآت المخالفة بالاسكندريه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بشن حملات مفاجئة  على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من إلتزامهم بقواعد النظافة العامة لمنع إنتشار القمامة في شوارع  لما لها من أثار سلبية على الصحة العامة والبيئة المحيطة؛ ولما تمثله من إساءة كبيرة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة.
و قد قامت إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بشن عدد 29 حملة لمتابعة حالة النظافة على طول محور المحمودية.

أقرأ أيضا | البابا ثيودروس يطلب من كهنة أفريقيا عدم الانجراف للوعود المادية
كما شنت الإدارة  بالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية حملة مفاجئة أسفرت عن تحرير عدد 35 محضر للحد من المخالفات البيئة في بمنطقة العوايد وابيس العاشرة وطريق الكافوري، حيث تم تحرير 9 محاضر مخالفة بالطريق الكافوري، و12 محضر بالمحال والمنشآت بمنطقة أبيس العاشرة، و14 محضر بالمنشآت بمنطقة العوايد.
من جانبها أكدت المهندسة رشا شوقي مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، أنه تنفيذا لتعليمات محافظ الإسكندرية يتم التنسيق مع  شرطة البيئة والمسطحات المائية لشن حملات مفاجئة  لردع المخالفين والحد من أي ظاهرة يمكنها أن تضر بالبيئة بكافة أحياء الأسكندرية.
وأضافت أنه يتم التعامل بكل حزم مع المخالفين من خلال تحرير محاضر وفرض غرامات رادعة، مشيرة إلى أنه تم التشديد على أصحاب المنشآت بضرورة توفر صناديق حاويات بالمحال وعدم إلقاء القمامة في الطريق العام وفي غير الاماكن المخصصة لها.