نقابة الإعلاميين: سنتعامل بالقانون مع تجاوزات البرامج الفضائية

شعار النقابة
شعار النقابة

حذر الإعلامي أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، من تكرار حادث فبركة الاتصال الهاتفي التي شهدها إحدى البرامج الفضائية مؤخراً ، مشدداً على أن هذا الأمر مخالفا لجميع القوانين المنظمة للإعلام، وكل القرارات الصادرة لتنظيم الإعلام و قانون نقابة الإعلاميين.

وشدد "عدلي " على أن النقابة لن تصمت ضد أي تجاوزات مهنية من شأنها التأثير على صورة الإعلام المصري الذي يخوض معارك فكرية وثقافية وقضايا الوعي والإرهاب ، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي نواجه فيه هذة المعارك نفاجئ بحادث فبركة الاتصال الهاتفي التي شهدها إحدى البرامج الفضائية مؤخراً.

وأكد رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين أن النقابة لن تسمح بتكرار مثل هذه التجاوزات مرة أخرى لإن قانون قانون للإعلامين 93 لسنه 2016 منع ظهور أي شخص على أي وسيلة إعلامية إلا بالحصول على عضوية النقابة أو الحصول على كارنية مزاولة المهنة غير ذلك يعرضه للمسألة القانونية.

تابع : هذه الظاهرة التي تكررت باكثر من شكل في أكثر من فضائية تعد اهانه للدولة المصرية ،وأن مثل هذة البرامج لا تمثل الإعلام المصري الذي خاض معارك كبيرة ضد الإرهاب وقضايا الوعي، مشددًا على ضرورة أن لا يتم السماح لأي إعلامي غير مؤهل بالظهور على الشاشات.

وأكد رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين على أن ما حدث يعد نوعاً من أنواع الخداع والاستهانة والسخرية من الجمهور بعمل لا يليق، مؤكدًا أن الإعلام لا يتحمل هذه الحالة العبثية، لافتاً إلى أن من قام بهذا العمل لا يصح أن يعمل بالإعلام مرة أخرى.