أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الأحد 13 فبراير

أرشيفية
أرشيفية

استقرت أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم الأحد الموافق 13 من فبراير الجاري بعد ارتفاعات متتاليه خلال اليومين الماضيين حيث شهد المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة بالسوق المصري خلال اليومين الماضيين بنحو 12 جنيها تقريبا بسعر الجرام .

ويرجع ذلك لعدة أسباب في مقدمتها تحرك أسعار الذهب العالمية، بالإضافة إلى الاحتفال بعيد الحب والذي يعد مناسبة لانتعاش اسواق الذهب، نظرا لزيادة الطلب على شراء الهدايا من المشغولات الذهبية بهذه المناسبة.

وسجلت أسعار الذهب في مصر، بمنتصف تعاملات اليوم الأحد الموافق 13 من فبراير الجاري، عيار 21 حوالي 813 جنيه للجرام، وعيار 18 سجل 697 جنبه للجرام، بينما سجل عيار 24 ليسجل 929 جنبه للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 6504 جنيها.

جدير بالذكر، أن ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، توقع تخطي الجنيه الذهب سعر 7000 جنيه.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال تصريحات إعلامية، أن الجنيه الذهب من الممكن أن يرتفع خلال الأيام المقبلة ويتخطى الأسعار الحالية.

وفى وقت سابق وجّه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على قراره بإنشاء مدينة للذهب، وأن صندوق الاستثمار في الذهب هو مقترح مقدم من شعبة صناعة الذهب، مطالبًا طارق عامر محافظ البنك المركزي، مناقشة المقترح معه، خاصة أن إنشاء الصندوق يحتاج إلى ضامن مالي من القطاع المصرفي.

اقرأ ايضا

عيد الحب يشعل سوق الذهب في مصر.. وعيار 21 يقفز 20 جنيها