«القومي للحضارة»: ارتفاع أعداد الزائرين مع بداية إجازة نصف العام| فيديو

المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، إن مع بداية إجازة نصف العام زادت أعداد الزائرين بشكل غير مسبوق، لافتا إلى أن عدد الزائرين وصل يومي السبت والجمعة الماضيين إلى 12 ألف زائر، وهو عدد غير مسبوق مما يدل على نجاح المتحف، حيث يشهد إقبالا من جميع محافظات مصر

 

وأوضح"غنيم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار"، والمُذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الأحد، أن الشهر الماضي حدث انخفاضا في عدد الزائرين للمتحف بسبب امتحانات نصف العام، وانتشار متحور أوميكرون.

أصبح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، قبلة للزائرين منذ افتتاحه في إبريل الماضي واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير لمكان عرضها الدائم بالقاعة المخصصة لها بالمتحف.

اقرأ أيضا

المتحف القومي للحضارة يختتم الملتقى العلمي لفحص وتحليل المواد الأثرية|صور

المتحف القومي للحضارة المصرية هو متحف يقع في مدينة الفسطاط بالقاهرة علي مساحة 33.5 فدان. ويستوعب المتحف خمسين ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة المصرية بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، كما يحتوى على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني الروماني والقبطي والعربي وحضارة السودان والعصر الحديث. ويطل موقع المتحف على بحيره طبيعية وهي بحيرة عين الصيرة.