علاء عابد يترأس جلسة «المواطنة وتحقيق الأمن» خلال مؤتمر الشئون الإسلامية

علاء عابد
علاء عابد

شارك علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، في أعمال المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين الذي نظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ترأس الجلسة العامة الرابعة للمؤتمر، والتي عقدت تحت عنوان "عقد المواطنة وتحقيق الإمن" ، وذلك بحضور ومشاركة قامات دينية وفكرية وعدد من الوزراء من الدول العربية والإسلامية ومختلف دول العالم.

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي، أهمية المؤتمر باعتباره خطوة مهمة في سلسلة المؤتمرات والندوات الفكرية التي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية لوضع أسس العيش المشترك في الجمهورية المصرية الجديدة القائمة على المواطنة.

وأضاف النائب علاء عابد، أن المشاركين في المؤتمر مجموعة منتقاة من الخبراء والعلماء من الدول العربية والإسلامية مما يعطي المؤتمر زخمًا كبيرًا، مضيفًا أن المؤتمر يعقد في توقيت مهم بالنسبة للعالم الإسلامي كله. 

وأعرب عابد عن أمله في الخروج بتوصيات تساهم في تعزيز وترسيخ مفهوم المواطنة بمفهومها الشامل، وربط المواطنة بما تتضمنه من حماية اجتماعية بالدين الإسلامي، وكذلك بحث سبل تحقيق الحماية الاجتماعية لكافة فئات المجتمع بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، باعتبارها أهم بند من بنود تحقيق المواطنة.